تشير الدراسات الاستقصائية الجديدة إلى أن معظم موظفي الطب النفسي في الخدمة المدنية يعتزمون الاستقالة بسبب أعباء العمل الثقيلة والأجور المنخفضة. سيتم تقديم النتائج اليوم في مؤتمر البحر الميت حول نظام الصحة النفسية. تم إجراء الاستطلاع من قبل كبير الأطباء النفسيين في مئوحيدت البروفيسور أراد كوديش وعنبال ياركوني وشمل أطباء نفسيين وممرضات نفسيين وأخصائيين نفسيين وأخصائيين اجتماعيين وغيرهم من معالجي الصحة العقلية.

النتائج

ومن بين المستطلعين، أجاب ما يقرب من 60٪ أنهم يفكرون أو يقررون بعد بشأن ترك وظائفهم في القطاع العام - أجاب 27٪ أنهم يفكرون في المغادرة، وأجاب 31٪ أنهم لم يقرروا بعد بشأن هذا السؤال. تم الإبلاغ عن نسبة عالية بشكل خاص من أولئك الذين "يفكرون في المغادرة" بين المتخصصين في الطب النفسي للأطفال والمراهقين (63.6٪) ؛ بين علماء النفس (41.7 ٪) ؛ والمتخصصين في الطب النفسي للبالغين (33.3٪).

ومن بين المجيبين الذين أجابوا بأنهم يفكرون في ترك وظائفهم في القطاع العام، كان السبب الرئيسي بين الأطباء النفسيين البالغين والأطباء النفسيين للأطفال هو عدم الرضا عن الأجور؛ أكثر من 80٪ من الأطباء النفسيين البالغين و 57٪ من الأطباء النفسيين للأطفال يفكرون في ترك وظائفهم بسبب فجوات الأجور بين القطاعين العام والخاص. أسباب رئيسية أخرى: التوازن بين العمل والترفيه ، وعبء العمل ، ونطاق العمل الإداري الذي يصاحب العمل العلاجي ، والرغبة في العمل من المنزل أيضا. في قطاعات أخرى - التمريض وعلم النفس والعمل الاجتماعي - الراتب هو أيضا السبب الرئيسي لقرار ترك النظام العام.

الاسباب

وتمثلت الأسباب الرئيسية للرغبة في البقاء في النظام العام في الشعور بالمهمة (58٪ من المشاركين)، والرضا عن مساعدة السكان المحرومين (58٪)، والاستقرار الوظيفي، والحقوق (48٪). يظهر تحليل البيانات أن الشعور بالمهمة كان أحد الاعتبارات المركزية بين جميع المستجيبين ، حتى أولئك الذين يفكرون في المغادرة. كان الوزن النسبي لمسألة الاستقرار الوظيفي والرضا في مساعدة السكان المحرومين منخفضا بين أولئك الذين يفكرون بالفعل في ترك المجال العام مقارنة بأولئك الذين لا يفكرون في ذلك أو لا يفكرون فيه بعد.

ويكشف تحليل لردود المشاركين عن صورة مقلقة للغاية فيما يتعلق بعمل مقدمي الرعاية في الخدمة العامة: فيما يتعلق بعبء العمل وظروف العمل الصعبة، يلاحظ المجيبون: إنه "عمل كاشط وغير مجزي ومحبط واستغلال العمال في النظام للعمل لأكبر عدد ممكن من الساعات من أجل توفيؤ توظيف موظفين اخرين"؛ حمولة كبيرة لا تطاق"؛ "يبدو الأمر وكأننا نطفئ الحرائق باستمرار بدلا من القيام بعمل متعمق كبير."

وفيما يتعلق بالأجور المنخفضة وغير المجزية، يلاحظ المجيبون أن "الأجور المنخفضة جدا تتطلب مزيجا من عدة وظائف وتسبب الإرهاق، لا يمكنك العيش على الأجور".


دراسة اخرى

استعدادا للمؤتمر، تم إجراء مسح آخر شمل 761 مريضا في جهاز الصحة النفسية، من قبل البروفيسور عنات برونشتاين كلوميك والبروفيسور دانا تسور بيتان. تشير بيانات المسح إلى أن نظام الصحة النفسية يحصل على درجة 3 (على مؤشر من 1-10) من حيث الجمع بين التكنولوجيا والابتكار: أجاب 72٪ أن نظام الصحة النفسية في حالة سيئة إلى سيئة للغاية من حيث دمج التكنولوجيا والابتكار. المجالات الثلاثة الأولى التي تحتاج إلى دمج التكنولوجيا في الصحة العقلية هي الوصول إلى الخدمات (83٪) ، وسهولة الوصول إلى المعلومات الثابتة (52٪) ، والرعاية عن بعد (49٪).

فحص المسح أيضا فعالية رعاية الصحة العقلية عن بعد. تشير النتائج إلى أن حوالي 56٪ من المشاركين ذكروا أنهم تلقوا علاجا للصحة العقلية عن بعد ، ويعتقد 40٪ أن استخدام التكنولوجيا لتلقي العلاج عن بعد قد يكون فعالا إلى حد كبير أو كبير جدا. من ناحية أخرى ، يعتقد 35٪ أن استخدام هذه الطريقة غير فعال (بدرجة منخفضة أو غير فعال على الإطلاق).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com