نُظم يوم  السبت في بلدة كفركنا، احتفالية، تم خلالها إطلاق صندوق لدعم التعليم العالي في بلدة كفركنا، على اسم الراحل أبو بكر محمد فندي عواودة في كفركنا.

وتم خلال الحفل التوزيع 250 منحة على طلاب البلدة بقيمة نصف مليون شيكل، من قبل أبناء المرحوم العم أبو بكر، وفاءً للراحل والدهم الذي آمن بالعلم والثقافة قولًا وفعلًا.

وألقيت خلال الحفل عدة كلمات، حثت على العلم وأهميته ودوره في بناء المجتمعات.

عطاء حقيقي

وفي حديث لموقع بكرا مع بروفيسور اشرف ابريق - باحث ومحاضر في معهد التخنيون، والذي كانت له كلمة خلال الحفل قال:

"ليس من السهل القيام بنهضة المجتمع، دون أفراد منه تعرف قيمة العطاء الحقيقي، الذي يؤثر في الإنسان وتقدمه. فحتى عند الدول الأكثر تقدمًا، كالولايات المتحدة التي تعتمد كثيرًا على مثل هذا العطاءات، ولنا في ذلك أمثلة عديدة، مثل مؤسسة "بيل وميلندا غيتس"، التي تهب الملايين سنويا لدعم ابحاث طبية، وتوفير فرص للتعليم وأمور اخرى".

وأضاف: "تأسيس صناديق منح من قبل اصحاب رؤوس الأموال، كصندوق التنمية والتطوير الإجتماعي، على إسم المرحوم الحاج محمد فندي عواودة( أبو بكر) في كفركنا، هي خطوة رائعة في هذا الاتجاه".

وتابع: "لهذه المبادرة أبعاد في غاية الأهمية على نفسية المجتمع، من حيث الشعور بالتكافل الاجتماعي، ناهيك عن أهميتها في مساعدة هؤلاء، الذين هم بأمس الحاجة لمثل هذه المساعدات، في هذه الفترة المصيرية من بناء مستقبلهم، ليعودوا يومًا ما، وليكونوا هم بأنفسهم الداعمين للمجتمع في أشكالٍ مختلفة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com