قالت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، إن الوزير بيني جانتس عضو مجلس الحرب الإسرائيلي دعا لاجتماع عاجل للمجلس لبحث اقتراح الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن الإفراج عن المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن جانتس قوله: "ملتزمون بدفع خطة عودة رهائننا قدماً كما صاغها فريق التفاوض، ووافق عليها مجلس وزراء الحرب".

وأضاف جانتس: "أظهرت الولايات المتحدة دائماً، خاصة منذ بداية الصراع، التزامها بأمن إسرائيل وعودة الرهائن، ونحن نقدر بشدة الرئيس بايدن وجميع أصدقائنا الأميركيين لدعمهم".

وتابع جانتس: "نظراً للتطورات فإن من الضروري عقد جلسة لمجلس وزراء الحرب في أقرب وقت ممكن مع فريق التفاوض من أجل صياغة المزيد من الخطوات".

بدوره، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، السبت، إن حزبه لن يوافق على إنهاء حرب غزة دون القضاء التام على حركة "حماس".

وزير المالية الإسرائيلي يهدد بترك الحكومة إذا قبلت اقتراح بايدن لوقف حرب غزة

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، السبت، تهديده بالانسحاب من الحكومة إذا قبلت اقتراح الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف الحرب في غزة.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، مقترحاً من 3 مراحل لإنهاء الحرب في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

ودعت كل من مصر وقطر والولايات المتحدة في وقت سابق السبت، حركة "حماس" وإسرائيل لإبرام اتفاق على أساس مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com