عقد يوم امس الخميس في مدينة تل ابيب "مؤتمر الشجاعة" تحت اشراف حركة "الربع الرابع". وشارك في المؤتمر الآلاف من الناشطين في الحركة، كما تم دعوة ناشطين جدد من اجل الانضمام الى الحركة والفكر الذي تقدمه حركة الربع الرابع.

وتحدث المؤتمر عن الرواية الاسرائيلية والرؤية التي يجب ان تكون عليها اسرائيل، بحيث يتم تقبل كل افراد المجتمع مع اختلاف ثقافاتهم، دينهم، لغتهم.

وانطلقت حركة الربع الرابع قبل حوالي العامين لتحقق عدة اهداف، ومنها كيفية العيش سويةً، حسب نمط الحياة المناسب لكل شخص، بمساواة كاملة، لكن يجب فهم متطلبات الغير، وان يكون كل الأطراف على استعداد أن يقدموا تنازلات متساوية، وبجب النظر على الجميع كمتساويين.

وتحدث موقع بكرا خلال المؤتمر مع محمد فريج - عضو قيادة في حركة "الربع الرابع"، والذي قال خلال حديثه: "هدف المؤتمر هو فتح النقاش بين شرائح المجتمع في الدولة، رغم الأوضاع الصعبة التي تنواجد فيها لكننا مجبرون على فتح نقاشات من هذا النوع، والواجب علينا كمجتمع فتح هذا النقاش للحفاظ على المجتمع، مع كل الصعوبة في النقاش مع كل الاوجاع الموجودة في هذا النقاش، لكن يلزمنا الجرأة والشجاعة ان نضع قضايانا كمجتمع عربي على الطاولة ونطلب حقوقنا ونحاول ان نأحذ حقوقنا، كجزا لا يتجزا من هذه الدولة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com