عقد يوم امس الخميس في مدينة تل ابيب "مؤتمر الشجاعة" تحت اشراف حركة "الربع الرابع". وشارك في المؤتمر الآلاف من الناشطين في الحركة، كما تم دعوة ناشطين جدد من اجل الانضمام الى الحركة والفكر الذي تقدمه حركة الربع الرابع.

وتحدث المؤتمر عن الرواية الاسرائيلية والرؤية التي يجب ان تكون عليها اسرائيل، بحيث يتم تقبل كل افراد المجتمع مع اختلاف ثقافاتهم، دينهم، لغتهم.

وانطلقت حركة الربع الرابع قبل حوالي العامين لتحقق عدة اهداف، ومنها كيفية العيش سويةً، حسب نمط الحياة المناسب لكل شخص، بمساواة كاملة، لكن يجب فهم متطلبات الغير، وان يكون كل الأطراف على استعداد أن يقدموا تنازلات متساوية، وبجب النظر على الجميع كمتساويين.

وحاور موقع بكرا خلال المؤتمر "ايلا رنجل" - المديرة العامة في حركة الربع الرابع، والتي قالت خلال حديثها:

"لمسنا ان هناك مشكلة معينة مهمة لكننا لا نعرفها، وواجهتنا الكثير من العوائق، ومنها الكورونا والخلافات بين افراد المجتمع الإسرائيلي وغيرها، شعرنا ان هناك مشكلة داخل النسيج الاجتماعي، وعرفنا اننا نتواجد في مشكلة صعبة جدًا، ومن يمكنه ان يجد الحل هم المواطنين انفسهم، ولذا انطلقنا من هذا الأمر، ويحثنا عن اشخاص يتحلون بالشجاعة ويقولون هناك مشكلة ويجب حلّها، واليوم هناك اكثر من 130 الف ناشط في الحركة".

وأضافت: "احدى اهداف هذا المؤتمر هو إشعار الشخص الذي ينضم الينا انه ليس لوحده، ونمنح كل شخص طاقة لكي يستمر في النضال، لأجل تحقيق الهدف، وهناك حاجة لهذه الطاقة لأن الطريق التي نخوضها طويلة، والأمر الآخر ان المؤتمر يركز على الرواية الإسرائيلية، حيث ان لكل فرد رواية ينتمي اليها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com