عقد يوم امس الخميس في مدينة تل ابيب "مؤتمر الشجاعة" تحت اشراف حركة "الربع الرابع". وشارك في المؤتمر الآلاف من الناشطين في الحركة، كما تم دعوة ناشطين جدد من اجل الانضمام الى الحركة والفكر الذي تقدمه حركة الربع الرابع.

وتحدث المؤتمر عن الرواية الاسرائيلية والرؤية التي يجب ان تكون عليها اسرائيل، بحيث يتم تقبل كل افراد المجتمع مع اختلاف ثقافاتهم، دينهم، لغتهم.

وانطلقت حركة الربع الرابع قبل حوالي العامين لتحقق عدة اهداف، ومنها كيفية العيش سويةً، حسب نمط الحياة المناسب لكل شخص، بمساواة كاملة، لكن يجب فهم متطلبات الغير، وان يكون كل الأطراف على استعداد أن يقدموا تنازلات متساوية، وبجب النظر على الجميع كمتساويين.

وحاور موقع بكرا خلال المؤتمر عددًا من الناشطين، والذين أكدوا على ان احدى اهداف المؤتمر هو استقطاب جميع شرائح المجتمع الإسرائيلي سواءً كانوا عربًا او يهودًا او دروزًا او شركسًا، والإصغاء الى رأي الجميع، والهدف والطموح من المؤتمر هو تحويل السياسة الإسرائيلية من حالة الخضوع الى ديمقراطية وليبرالية اكثر.

ولفت الناشطون الى ان المؤتمر طرح العديد من الأمور الهامة، ومن ضمنها الرواية الإسرائيلية، والتي عمل عليها مئات الأشخاص، سواءً كانوا عربًا او يهودًا، ومن بقية الشرائح، وفي هذه الرواية كتبوا المستقبل الذي يريدونه للسنوات القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com