توجه المفتش العام للشرطة الاسرائيلية "كوبي شبتاي"، برسالة الى المستشارة القضائية "جالي بهراف ميارا"، اتهم خلالها الوزير بن غفير انه يتجاوز صلاحياته، خلافا لقرار المحكمة العليا، في اعقاب ما أسماه تدخل الوزير "ايتمار بن غفير"، في عمل الشرطة، بعد ان طالب بن غفير بتوضيح ما حدث يوم امس، اثر اعتداء افراد الشرطة على عدد من اليهود الحريديم.


وكانت الشرطة قد قررت منع اقامة الصلوات من قبل اليهود الحريديم، فب جبل ميرون، بسبب احداث الحرب، الا ان عددا من الحريديم، لم يلتزموا بهذا القرار، وقدموا الى جبل ميرون لاقامة الصلوات، فحصلت مناوشات بينهم وبين افراد الشرطة.

وقال مقربون من الوزير بن غفير، انه لا يوجد في اسرائيل مفوض عام للشرطة، وان شبتاي يتصرف دون اكتراث لأحد، ولا يقوم بوظيفته بالشكل المناسب.

وذكر بن غفير انه تواصل مع قائد حرس الحدود "بريك يتسحاك"، واتفقا على تعليق عمل افراد وضباط الشرطة الذين اعتدوا على المصلين في جبل ميرون، ريثما يتم تلقي توضيح حول الاعتداءات التي قاموا بها.

فيما ذكرت الشرطة ان افراد الشرطة المذكورون أبعدوا من عدد من الأنشطة فقط، حتى انتهاء المساءلة.
وقالت الشرطة ان بن غفير تجاوز القوانين والانظمة، بعد ان توجه بشكل مباشر الى قائد حرس الحدود، وطالبه بوقف عمل افراد الشرطة المعتدين، بدون معرفة او العودة الى المفوض العام للشرطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com