أعلنت الحكومة الإيرانية امس الإثنين وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم المروحية اول أمس الأحد، في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد.

وكانت وسائل إعلام رسمية في إيران أعلنت وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما، في حادث تحطم المروحية التي كانت في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن المروحية تعرضت لحادث "هبوط صعب" أثناء عودتها من منطقة خودافرين إلى تبريز، وسط ظروف جوية سيئة، شمال غربي إيران.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الإيرانية العثور على حطام المروحية التي كانت قد تعرضت يوم  الاحد لحادث سقوط. وأكد التلفزيون الرسمي الإيراني أنه "لا توجد أي علامة حياة في حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وعددا من المسؤولين".

لا مصلحة لإسرائيل

وقال بروفيسور "إيتان جلبوع"، الخبير في شؤون الولايات المتحدة، والمحاضر في جامعة "بار ايلان"،  "إسرائيل ليس لديها مصلحة في إسقاط طائرة هليكوبتر مع وجود رئيس فيها".

وأضاف: "الرئيس الإيرانيّ رفعه خامنئي ليكون خليفته، وهذه ضربة لايران"، وتابع: "إدارة بايدن اخطات في أمرين: 1. عندما اعتقدت أن السلطة الفلسطينية تستطيع نقل سكان رفح بأمان، والامر الآخر العثور على 50 نفقا في معبر رفح تابعة لمصر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com