هاجم متظاهرون، اليوم الاثنين، شاحنات مساعدات إنسانية، بالقرب من حاجز ترقوميا غرب الخليل، ومنعوا مرورها من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، وألقوا محتويات إحداها على الأرض.

ومنذ أسبوع، تواصل إسرائيل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم أمام عبور المساعدات، ما زاد كارثية الأوضاع في غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون مواطن فلسطيني.

وفي حديث لموقع بكرا مع احد سائقي الشاحنات، التي تعرضت لاعتداء المستوطنين، قال:

"المستوطنون اعتدوا علينا مرة اخرى مساء اليوم، بعد أن اقدموا بالاعتداء علينا نهار اليوم قبل الظهر، فبعد ان غيرنا اطارات المركبات، عاد المستوطنون وأعطبوها مرة اخرى، نتواجد حاليا عند الحاجز العسكري بين ترقوميا وبيت عوا".

واضاف: "دمّر المستوطنون المركبات وسكبوا الوقود عليها واعطبوا اطارات المركبات، وألقوا المساعدات جميعها على الشارع، وبعد ان اصلحنا الإطارات اعطبوها مرة اخرى".

12 شاحنة 

وتابع: "حاول الجيش إخراج الشاحنات، لكن بعد عدة دقائق هاجم المستوطنون الشاحنات، فإخذ الجيش السائقين جانبًا، والقوا جميع المواد والمساعدات التي كانت محملة على الشاحنات، ومزقوا الاغطية وسكبوا كل شيء على الأرض، كما حطموا نوافذ المركبات".

وأوضح ان عدد الشاحنات التي تعرضت لهجوم المستوطنين، هو اثنا عشر شاحنة، مشيرًا ان الجيش لم يتدخل بتاتا وكأن الأمر لا يهمه، حيث هجم المستوطنون على مرأى من الجنود والشرطة، وكانوا يحملون السكاكين، ويهاجمون الشاحنات وافراد الشرطة والجيش لا يتدخلون، والجيش يرى كل شيء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com