هدمت السلطات الإسرائيلية قبل عدة ايام، 47 منزلًا تعود لعائلة ابو عصا في منطقة وادي خليل في النقب، بحجة البناء غير المرخص. 

وتحدث موقع بكرا مع الأستاذ حسين رفايعة - رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها سابقٌا، واليوم ناشط في العمل الجماهيري.

وقال الرفايعة: "عندما تأتي الى القرية، وتشاهد منظر الهدم، تتذكر ان هذه المناظر لا نراها الا في قطاع غزة، حين تتعرض منازلها للقصف، فالصورة مشابهة جدًا".

النقب يتعرض لحملة شرسة

وأضاف: "هذه جريمة كبرى حلّت في النقب، بعد هدم 47 منزلًا مرةً واحدة في النقب، وهذا لم يحصل من قبل، وطبعا النقب يتعرض لحملة شرسة لهدم البيوت، ولم يحصل ان هدم 47 منزلًا لعائلة واحدة من قبل، وهذا تطور خطير في السياسة تجاه عرب النقب، ولكن نحن نعلم عن سياسة هذه الحكومة وما سبقها، وما سيأتي، وهي تهدف الى تفريغ النقب من السكان، وتجميعهم في كانتونات، اي اقل عدد سكان على اقل قطعة ارض".

وتابع: "السكان هناك مصرون على الثبات مع كل الوضع الصعب، ونحن اصحاب نفس طويل، وسوف تتحطم كل هذه السياسات على صبر اهل النقب، على هذا الظلم الواقع عليهم ونحن مسترون في نضالنا ولن يثنينا هذا عن ما حصل، فالجريمة كبيرة جدا، ونحن نعمل على ايواء العائلات، وسنقوم ببناء خيام للعائلات، بعد ان صادرت السلطات كل ممتلكات البيوت، وهذه جريمة اخرى".    

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com