قدم فادي كوسغريف، الرئيس التنفيذي ومؤسس مؤتمر Web Summit - أكبر معرض تكنولوجي في أوروبا - استقالته فوراً من إدارة المؤتمر عقب الانتقادات التي وجهت إلى التصريحات المناهضة لإسرائيل التي أطلقها في الأيام الأخيرة، حسبما ذكرت صحيفة "إيريش إندبندنت" الأيرلندية.

وجاء في بيان عممه كوسغريف: "لسوء الحظ، أصبحت تعليقاتي الشخصية مصدر إلهاء عن الحدث وفريقنا والجهات الراعية لنا وشركاتنا الناشئة والأشخاص الذين يزورون المؤتمر. أعتذر بشدة مرة أخرى عن أي أذى سببته".

ويعتزم المؤتمر تعيين رئيس تنفيذي جديد في أقرب وقت ممكن من أجل عقده الشهر المقبل في لشبونة كما هو مخطط له، لكن ليس من الواضح بعد ما إذا كان ذلك سيؤثر على المقاطعة المتزايدة من بين شركات التكنولوجيا الكبرى التي أزالت رعايتها عن المؤتمر.

وجاء رد فعل الشركات العملاقة في الهايتك: بعد نشاط شاق من جانب المستثمرين ورجال الأعمال والعاملين الإسرائيليين في مجال التكنولوجيا الفائقة الذين حشدوا زملاءهم للمقاطعة وسحب الرعايات، تم تحقيق هذا الإنجاز. 

الشركات ومحتوى النشر 

ومن بين الشركات التي انضمت إلى المقاطعة وأزالت الرعاية خلال الـ 48 ساعة الماضية - أمازون (-2.52% 125.17)، ميتا (-1.33% 308.65) (فيسبوك) وجوجل. وشركات أخرى كبيرة مثل تيك توك وسيمنز الألمانية وإنتل (-2.1% 34.92) – التي كانت أول من خطى خطواتها. الراعي البارز الآخر الذي ألغى مشاركته في المؤتمر هو Stripe - إحدى الشركات الناشئة ذات القيمة الأعلى في العالم التي تقدم خدمات مقاصة الدفع.

وقام كوسغريف، الموجود حاليا في قطر، بمشاركة ودعم تغريدات مناهضة لإسرائيل. وفي يوم المجزرة، 7 أكتوبر/تشرين الأول، نشر مقارنة بين عدد القتلى الفلسطينيين مقابل الإسرائيليين في 2008-2023، متجاهلا أحداث ذلك اليوم، واتهم لاحقا إسرائيل بارتكاب جرائم حرب، دون الإشارة إلى تصرفات حماس. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com