أشار الصحافي "الموج بوكير" من القناة 13، حول التصعيد الحاصل بين غزة واسرائيل، والذي بدأ منذ صباح يوم السبت الماضي، الى أن القبة الحديدية، لا تعمل بنسبة 100%، ولا تعمل بشكلٍ كامل.

وأصاف: "خلال القصف الأخير على بلدة سديروت، كانت هناك تسع هجمات مباشرة: على مؤسسة تعليمية، على منازل، على مركبات، أضرار جسيمة، وأصيب شخص بجراحٍ متوسطة".

وتابع في تصريحاته موجهًا حديثه الى جمهور المواطنين محذرًا لهم: "اعتنوا بأنفسكم، وابقوا على مقربة من الأماكن المحمية وادخلوا إلى الداخل عند سماع صفارات الإنذار، وإذا لم تكن هناك أماكن محمية، استلقوا على الأرض ويديكم على رأسكم. وبهذه الطريقة سوف تنقذون أنفسكم".

يُشار أن الجيش الإسرائيلي أعلن أن قواته الجوية قصفت أكثر من 70 هدفًا في حي التفاح بقطاع غزة، التي ينطلق منها عدد كبير من الهجمات ضد إسرائيل، وفقا له.

وقال الجيش في بيانه: "منذ بعض الوقت، هاجمت عشرات المقاتلات أكثر من 70 هدفا في حي التفاح. وتستخدم منظمة حماس الحي كمركز إرهابي ينطلق منه عدد كبير من الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل".

ونشرت وزارة الصحة في غزة مساء الثلاثاء بيانا صحفيا، قالت فيه إن "الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني أدت حتى اللحظة إلى مقتل 900 فلسطيني منهم 260 طفلا و230 سيدة إضافة الى إصابة 4500 مواطن بجراح مختلفة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com