جمد وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، يوم الأحد، منحة خاصة كانت قد وعدت بها السلطات المحلية العربية، خلال فترة الحكومة السابقة، بمبلغ 200 مليون شيكل.

ويرفض سموتريتش تحويل الأموال ويريد "إعادة النظر في ما يجب فعله بها". وأوضح الوزير أربيل في رسالة إلى وزير المالية أن السلطات المحلية العربية أخذت تعهدات على أساس هذه وصول الأموال، وأن عدم تحويل الأموال قد يضعها في أزمة حقيقية.

وفي حديث لموقع بكرا مع مودي سعد رئيس مجلس يانوح-جث قال: "هذه وقاحة وقلة ادب من وزير ليس لديه أدنى فكرة أين هو متواجد، وزير عنصري جدا وزير في تصرفاته سيدمر دولة إسرائيل، هذا قرار مجحف وليس من المفروض ان يمر، لا يستطيع ان يقرر ان يضر شريحة حوالي 20% من سكان الدولة ومجتمع كامل، واصلاح هذا فقط يتم من قبل رئيس الحكومة".

وأضاف: "كرؤساء سلطات محلية يجب أن نجذب الشعب ليقف معنا، موقف واحد مع السلطات المحلية ورؤسائها، احتجاجات ومظاهرات واغلاق للمجالس، ومن الممكن ان نقدم شكوى للمحكمة العليا".

وأنهى حديثه قائلًا: "للأسف الوقفة الاحتجاجية لم تكن ناجحة، والحكومة تتصرف بطريقة ليس بإمكاننا فهمنا، ما يحدث غير منطقي، هذا التجاهل الموجود من قبل حكومة إسرائيل لمجتمع كامل هو امر يجب ان يتوقف حالًا، حتى لو الوقفة الاحتجاجية لم تساعد ولكن هذا الامر يجب ان يستمر وبنظري يجب ان ننضم لمظاهرات اليهود في الدولة فانا اعتقد ان عدد من اليهود لا يوافقون سموتريتش الرأي". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com