تم توحيد القوائم العربية قطريا وفي قوائم لوائية موحدة، ودمج مرشحين توافقيين في إطار واحد في كل لواء على حدة، بحيث تضم محامين عربا من كافة المناطق تحت اسم قائمة"درب الكرامة والنزاهة".

وتحدث موقع بكرا مع المحامي مطانس شاعر احد مرشحي القائمة والذي قال خلال حديثه:  "التوحد في قائمة واحدة يدل على اننا تعلمنا من اخطائنا السابقة، وأن الخطأ الذي حصل في الكنيست لم نكرره، ويأتي هذا بعد مجهودٍ كبير بذلناه في نقابة المحامين، وآمل ان تتعلم منا الأحزاب والقوائم العربية في الكنيست".

التوحيد مهم جدًا خلال هذا العام بشكلٍ خاص

وتابع: "التوحيد مهم جدًا خلال هذا العام بشكلٍ خاص، في ظل مسألة انتخاب لجنة تعيين القضاة وهو موضوع مهم جدا، ومفصلي جدا، سواءً على المستوى العام، او على مستوى ما يسمى الإصلاحات القضائية".

وأضاف: "قبل 12عامًا وصلنا لوضع اذا كان هناك مندوب عربي واحد في نقابة المحامين، فإنه يعتبر مكسبًا كبيرًا جدًا لنا". ولفت أن: "الوضع الحالي حول امكانية تغيير ميزان القوى السياسية في اسرائيل، لصالح لجنة تعيين القضاة بحيث تكون عادلة ومهنية اكثر، وأقل تأثيرات سياسية هو نقابة المحامين، لأنه اذا كان هناك مندوبان من قبل نقابة المحامين فسيكون الوضع افضل".

يجب ان يفوز في الانتخابات الجانب اليساري او الديمقراطي اكثر

ونوه ان: "لكي يكون هناك مندوبان لنقابة المحامين يتصفون بديمقراطية اكثر، فيجب ان يفوز في الانتخابات الجانب اليساري او الديمقراطي اكثر،  لذا ندعو الجميع للتصويت لقائمتنا، لأن اليمين يحاول ان يسيطر ويفوز، وهناك احتمالية ان تكون هناك تحالفات بين قوائم اليمين لكي لا يخسروا الانتخابات، وسيشكل هذا مشكلة بالنسبة لنا، لذا يجب التصويت بكثافة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com