تنضم شركة أوسم إلى موجة ارتفاع الأسعار: أبلغت الشركة تجار التجزئة أن بعض منتجاتها ستصبح أغلى بمعدل 4.7٪ تقريبًا ابتداءً من الشهر المقبل. قبل نحو ستة أشهر، رفعت اوسم الأسعار بنسبة 2.9٪ -5.9٪ - بعد إلغائها من قبل بسبب ضغوط الرأي العام. ومن بين المنتجات التي ستصبح أكثر تكلفة مرة أخرى: الصلصات (بما في ذلك الكاتشب)، والشوربات والمعكرونة بنسبة 4.5٪. كما قررت الشركة رفع أسعار منتجات أغذية الأطفال ماتيرنا بمعدل يقارب 2.6٪.


بالإضافة إلى زيادة أسعار بعض المنتجات ، أعلنت الشركة بشكل غير متوقع أنها توقفت عن إنتاج منتجات الدقيق ، بما في ذلك العلامة التجارية التي مضى عليها عقود والأكثر شعبية في هذه الفئة – كيماح توفيح. وقالت الشركة إنها تخلت عن هذه الفئة بسبب ارتفاع التكاليف الناجمة عن سعر الدقيق الذي أصبح باهظ الثمن منذ الحرب الروسية الأوكرانية.


في الوقت نفسه ، تطالب شركة ويلفود، مستورد الأغذية بزيادة أسعار التونة والفطر والأرز المعلب بنسبة 8٪ إلى 10٪. وفقًا للشركة ، لن تكون هناك زيادة في منتجات الألبان باليورو وستكون هناك عروض ترويجية على منتجات الألبان. ومع ذلك ، في فحص الجدول الزمني منذ يونيو 2022 ، رفعت الشركة أسعار هذه المنتجات ثلاث مرات - آخرها في أبريل.

ومن الجدير بالذكر أنه في بداية الأسبوع قامت شركة الاستيراد والتسويق العملاقة شاستوفيتش برفع أسعار بعض منتجاتها. أمّا شركة ديبلومات، قدمت الأسبوع الماضي طلبًا لقائمة أسعار جديدة مع زيادة تصل إلى 25 ٪ في المنتجات ، والتي لم تكن جزءًا من الزيادة السابقة في السعر. كذلك الأمر شركة مارس التي قامت برفع الأسعار بنسبة تصل إلى 10٪ .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com