من المتوقع ان يتقدم أول مشروع إخلاء بناء في منطقة الجليل والمنطقة الشمالية، لبدء التنفيذ،  ونظمت بلدية نوف هجليل، حفلًا في نهاية الأسبوع لوضع حجر الأساس لمركز معلومات مشروع "نيجا"، وهو مبنى رائع عام لرفاهية السكان. كجزء من المشروع، تم بالفعل هدم مبنى قديم كان يستخدم كنادي كاراتيه، وفي مكانه، تم تجديد مبنى بديل بطريقة أدت إلى تحسين ظروف متدربي النادي.

استمرارًا للمشروع، سيتم هدم 120 شقة قديمة ومهملة في شارع حاتروش بالمدينة، وسيتم مكانها بناء مشروع مبتكر متعدد الاستخدامات يضم 778 وحدة سكنية جديدة، في موقع مثالي بالقرب من "نوفيت" وهي سكة حديدية خفيفة ومجاورة لـ" نوبارك "، واحدة من أجمل الحدائق في إسرائيل.

تمت الموافقة على خطة إنشاء المشروع من قبل لجنة المنطقة، وتم تحديدها من قبلها على أنها مشروع "رائد". تعمل الشركات الريادية هذه الأيام مع ممثلي البلدية على استكمال شروط الحصول على تصريح، لهدم المباني القديمة والبدء في تشييد المشروع.

تم التخطيط للمشروع من قبل وزارة أو المهندسين المعماريين، من خلال مساحة عامة خضراء كبيرة، والتي تمتد على طول المشروع. يشمل البناء المخطط له 7 أبراج سكنية من 15 إلى 27 طابقًا، تشمل مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التي تتراوح من شقق بغرفتين إلى شقق فاخرة، تطل على المناظر الخلابة لحقول الوادي. حوالي 25٪ ستكون وحدات سكنية صغيرة

سيكون هناك تحديث كبير للبنى التحتية الحالية، وإنشاء العديد من المباني العامة الجديدة 

أيضًا، كجزء من إنشاء المشروع، سيكون هناك تحديث كبير للبنى التحتية الحالية، وإنشاء العديد من المباني العامة الجديدة التي سيتم بناؤها من قبل المطورين. في هذا الإطار، سيتم إنشاء مراكز رعاية نهارية ورياض أطفال وكنيس يهودي ومبنى متعدد الأغراض، ومبنى رياضي وملاعب رياضية ومرافق ألعاب ومساحات خضراء. كما سيتم تطوير الطرق والأرصفة والبنية التحتية، ضمن نطاق المشروع لصالح جميع سكان الحي.

مركز المعلومات المبتكر، الذي بدأ تشييده الآن، سيكون بمثابة مركز معلومات لأصحاب الشقق، وبعد الانتهاء من المشروع سيكون بمثابة مبنى عام لرفاهية السكان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com