اعتدى مستوطنون مساء امس الاثنين على سائق سيارة أجرة عربيّ من مدينة القدس، اثناء عمله بالقدس الغربية.

وأظهر مقطع فيديو مصوّر العشرات من المستوطنين، يركضون تجاه سيارة الأجرة، ويهاجمونها، فيما حاول السائق العربي الفرار من المكان، لكن اصطدم بمركبة أخرى كانت في محطة وقود.

بدوره اوضح سائق سيارة الاجرة التي تم الاعتداء عليها حمزة دويك لبكرا انه يعمل كسائق في ساعات المساء، وكغيرها من الايام كان هنالك مظاهرات مندلعة في القدس وكانت الازدحامات المرورية في اغلب الشوارع.

واضاف دويك:" قررت التوقف على جانب الطريق، واذ باحد الشبان يقترب من سيارتي ويسالني باللغة العبرية هل انت عربي، لم اجب على سؤاله واغلقت نافذة السيارة".

واوضح دويك انه شعر بان الوضع غير طبيعي ويتطلب منه الاتصال مباشرة بالشرطة، واذ بالزجاج الخلفي لسيارته يتحطم".

واشار دويك انه على الفور قرر الفرار من المكان، وقام بالدخول الى محطة الوقود والخروج من الناحية الاخرى منها، موضحاً بذلك انه وعلى الرغم من ذلك استمر المستوطنين باللحاق به.

وذكر دويك انه اصطدم بسيارة اثناء فراره من المكان ولكن لا يذكر اية تفاصيل حول ذلك الحادث.

فقط الهرب من المكان 

وقال:" كان كل تركيزي بان افر من المكان، شعرت انها مجرد شعرة واحدة تفصلني عن الموت في حال توقفت او اهرب من المكان وانجو بحياتي".

واضاف:" بالصدفة كانت هنالك دورية للشرطة توقفت عندها وطلبت منها المساعدة وعلى الفور والتي قام افرادها باخراجي من المنطقة لمكان اكثر امان، حيث حضرت سيارة الاسعاف لنقلي الى المستشفى بعد تعرضي لرضوض نتيجة الحادث".

واردف دويك:" لم انم يوم امس ابداً، رايت الموت بعيني، فلو توقفت للمستوطنين او تم اعتراض طريقي لكنت في حالة سيئة اكثر مما انا عليها الان ولا اتوقع بانني كنت سانجو بحياتي ابداً".

يذكر انه بين الحين والاخر يتعرض سائقو سيارات الاجرة والباصات العرب الاعتداء عليهم اثناء عملهم وسجلت العديد من الحالات والاصابات الخطيرة في صفوفهم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com