وقّعت شركة كيوريس Quris الإسرائيلية الناشئة، هذا الشهر، مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي من الإمارات، لإنشاء مركز bio ai في أبو ظبي .
وتعمل شركة "كيورس" (Quris على إيجاد حلول لحالات فشل الأدوية في مرحلة التجارب السريرية، حيث ووفق المعطيات، فإن 90٪ من الأدوية تفشل في مرحلة التجارب السريرية، وهو معدل ضخم يجعل التطوير مكلفًا للغاية لشركات الأدوية ويحد من الممارسة الطبية.

وسيعمل المركز الجديد على تعزيز عمليات تطوير الأدوية الشخصية، والتي سيتم تكييفها مع سكان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف جعل هذا السوق جديرًا بالاهتمام لشركات الأدوية. بالإضافة إلى ذلك، سيشارك في تطوير التقنيات التي ستسمح بطرق علاج مختلفة اعتمادًا على هوية المريض، مما قد يقلل بشكل كبير من الآثار الجانبية.
وتقدر اتفاقية البحث المبدئي بمبلغ 1.5 مليون دولار مع توقع التوسع في عدة مشاريع بميزانيات مماثلة. بالإضافة إلى ذلك، تدرس كوريس إنشاء مركز أبحاث تجاري للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جامعة بن زيد باستثمار مشترك يتراوح بين 50 و 100 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
قامت الشركة، تحت قيادة الرئيس التنفيذي الدكتور تشون بينتويش ونائب الرئيس للتكنولوجيا يوسي هاران، بتطوير تقنية تنبؤ تعتمد على الذكاء الاصطناعي والبيولوجيا المصغرة والتي تهدف إلى التنبؤ بفرص نجاح الأدوية للعمل بأمان في جسم الإنسان حتى قبل الدخول في مرحلة التجارب السريرية، وفي الواقع يلغي النظام الحاجة إلى التجارب على الحيوانات.

تأسست Curies في عام 2019، وجمعت حتى الآن 37 مليون دولار كجزء من جولتها الأولية، بما في ذلك عملاق الاستثمار oftbank ، الذي يقود عملياته في إسرائيل الرئيس السابق للموساد، يوسي كوهين. يقود فريق أبحاث Curies البروفيسور آرون تشاشانوفر الحائز على جائزة نوبل، والبروفيسور روبرت لانجر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة oderna ، وهانك ماكينيل الرئيس التنفيذي السابق لشركة Pfizer ، والدكتور كوبي ريختير، مؤسس أوربوتيك وميدينول.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com