انهار سهم شركة الرقائق العالمية العملاقة وبعد عدة تحذيرات بدأت إنتل خطة الكفاءة لخفض 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى تسريح العمّال، ستعرض إنتل على آلاف الموظفين التقاعد طوعيًا - مقابل منح وتسريح قصير للعمال.

اعلنت شركة إنتل، أكبر شركة مشغّلة في مجال الهايتك في اسرائيل، عن تسريح عشرات العمّال في إسرائيل، وستعرض على آلاف الموظفين استقالة طوعية.

 يأتي الإعلان عن تسريح العمّال بعد انهيار أسهم الشركة في العام الماضي، وتسريح العمال على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، والتي تأتي الآن إلى إسرائيل.

أدى التضخم العالمي المرتفع، والعودة المتجددة إلى العمل في المكاتب والمدارس، إلى انخفاض كبير في الطلب على أجهزة الكمبيوتر، والشركات التي تسوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة عانت من انخفاض حاد في المبيعات.

إنتل - الشركة التي تتعامل في الرقائق لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، تضررت وتراجع الطلب عليها

إنتل - الشركة التي تتعامل في الرقائق لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، تضررت وتراجع الطلب عليها. وفقًا لذلك، انهار السهم بنسبة 50 ٪ تقريبًا في عام 2022.

في أحدث التقارير ربع السنوية التي نشرتها الشركة المصنعة للرقائق في أكتوبر، أبلغت عن توقعات أرباح أقل من المتوقع، ولكنها أعلنت أيضًا عن خطة كفاءة لخفض ما يقرب من 10 مليارات دولار بحلول عام 2025.

وكجزء من خطة الكفاءة، أعلنت الشركة أنها ستسرح وظائف عشرات الموظفين في المستقبل القريب في العالم وفي إسرائيل. بالإضافة إلى عمليات التسريح المباشر للعمال، ستعرض الشركة على آلاف الموظفين تقاعدًا اختياريًا مقابل الحصول على منح والذهاب في إجازة مرضية قصيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com