اصدرت المحكمة المركزية صباح أمس، في مدينة اللد، أحكامًا على الشابين محمد العاوود ومحمد حسونة ابن عم الشهيد موسى حسونة، وذلك بادعاء مشاركتهم في أحداث هبة الكرامة.

وجاءت الأحكام على النحو التالي: محمد العاوور 18 شهرًا، تحرر صباح اليوم، ومحمد حسونة 38 شهرًا وسيتم تحرير في الأشهر القريبة.

وفي حديث لموقع بكرا مع والدة محمد العاوور، صفية العاوور، الذي تحرر صباح اليوم علّقت:" بدايةً اود أن أشكر المحامي شادي كبها الذي كان معنا كل الطريق وتعامل مع اولادنا كأنهم أخواته ومن عائلته واود شكر المحامي تيسير شعبان وأهالي اللد الذين غمرونا بمحبتهم".

وأضافت:" قلبي لا يتسع من الفرحة، فعندما سمعت أن ابني سيتحرر اليوم لم أنم كل الليل، أردت أن انام مقابل باب السجن لانتظاره وضمه إلى صدري وحضني، فلم أحضنه منذ سنة ونصف تقريبًا".

وأسهبت: "وصيتي ورسالتي إلى أمهات الأسرى والمعتقلين بأن لا يضعفوا أمام هذه الأحكام الجائرة والظالمة اتجاه شبابنا فحكم الله أقوى من أي حكم، ان الله معكم كونوا على يقين، وأطلب من الله وأدعي له يوميًّا أن يكون الله مع الأهالي ويعينهم على مصابهم".

نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساندنا ووقف معنا على مدار عام ونصف من المطاردات

وفي ذات السياق كتب والد الأسير محمد العاوور:"بإسمي شهاب (ابو محمد) حسونة وزوجتي، نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساندنا ووقف معنا على مدار عام ونصف من المطاردات خلف المحاكم لمعتقلي هبة الكرامة في اللد ونخُص بالشكر عضوة البلدية الاخت فداء شحادة".

وأكمل:"والاخ المحامي تيسير شعبان واهالي البلد الذي كانو معنا عوناً وسنداً على قدم وساق على مدار هذه الفترة الصعبه التي مررنا بها لتبريئ أبنائُنا محمد شهاب حسونه والشاب محمد العاوور والحمدلله بعد قرار المحكمة التي حكمت عليهما محمد شهاب حسونة بالسجن 36 شهراً ومحمد العاوور بالسجن 18 شهراً".


واردف: "نحمد لله رب العالمين الذي جعل لكل شيء قدراً، وجعل لكل قدرِ أجلاً، وجعل لكل أجلِ كتاباً".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com