تلقى موظفو مصنع "تخنولوجيات لهافيم" لإنتاج شفرات المحركات النفاثة في نهاريا، إخطارًا صباح اليوم الأحد، بأن المصنع الذي بدأ الإنتاج عام 1970 سيُغلق بحلول عام 2025 بسبب "زيادة الخسائر".

تم بيع الشركة التي تمتلك مصنعًا آخر في تيفان في عام 2014 إلى شركة برات آند ويتني. وفي هذا السياق عقبت منظمة الهستدروت بقولها: "ضربة قاتلة، لكننا سنكافح"

بعد أكثر من 50 عامًا من التشغيل، من المتوقع أن يتم إغلاق مصنع "تخنولوجيا لهافيم" لإنتاج شفرات المحركات النفاثة في نهاريا ومن المتوقع تسريح حوالي 900 من موظفيه.

وقد تلقى الموظفون صباح اليوم (الأحد) خبر إغلاق المصنع لأول مرة، والذي من المتوقع أن يتم خلال عام 2025، وأوضحت لهم ادارة المصنع، أن المصنع سيغلق بسبب "اعتبارات تجارية وزيادة الخسائر".

الهستدروت: "صدمنا القرار، هذه ضربة قاتلة لكننا سوف نكافح من أجل المصنع"

وقال آشر شمويلي، رئيس منطقة الجليل الغربي في الهستدروت: "لقد صدمنا القرار، وسمعنا عنه لأول مرة فقط هذا الصباح". ووفقًا له، "هذه ضربة قاتلة لكننا سوف نكافح من أجل المصنع. نطالب ببيع المصنع كمصلحة مستمرة للمنافسين وعدم إغلاقه وعدم طرد مئات العمال هناك وتركهم بلا مصدر رزق". وقالت الهستدروت إنها ستعلن عن نزاع عمالي.

يذكر ان مصنع "تخنولوجيا لهافيم" تأسس في عام 1968، بعد حرب الأيام الستة، من قبل "ستيف فيرتهايمر" ومجموعة "ديسكونت إنفستمنت".

تم بيع الشركة في مايو 2014 لشركة Pratt & Whitney Corporation. توظف حوالي 1400 عامل ومن المتوقع أن يتم تسريح معظمهم مع إغلاق خطوط الإنتاج لشفرات الضاغط.

جاء في إعلان الشركة أنه "إلى جانب وقف إنتاج شفرات الضاغط ، ستواصل BTL إنتاج الشفرات المتكاملة (IBR)، بينما ستواصل TJL، وهي شركة تابعة أخرى لـ RTX تقع في تيفين، إنتاج شفرات التوربينات الضرورية لمفتاح الشركة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com