استمرارًا لقرار تعيين عضو الكنيست ورئيس حزب عوتسما يهوديت "ايتمار بن غفير"، وردود الفعل التي يرصدها موقع بكرا، ازاء هذا التعيين والأبعاد المتوقعة لذلك، تحدث موقع بكرا نهار اليوم مع عضو الكنيست والوزير السابق "ايتان كابل".

وأعرب "ايتان كابل" عن استيائه بسبب هذا التعيين، وعن عدم تفاؤله، وقال: "بشكل عام لا أحب كل ما يتعلق باليمين، والتعيينات الوزارية الموجودة فيه ولا اتفاءل به، وما حصل من تعيين بن غفير يعبر عن واقع سيء، ومن الصعب تصديق هذا الأمر المتمثل بتعيين بن غفير وزيرًا للأمن الداخلي، وبالنسبة لي فهو امر مريع، واليوم الذي سيعين فيه بن غفير بالنسبة لي هو يوم سيء".

ونوه انه ليس هناك مفر من مسألة التعيينات الوزارية المختلفة في الدولة، والتي تشمل تعيين اعضاء كنيست من كافة الأقطاب بما فيها اليمين والمتدينين، مشيرًا "اذ اننا نتواجد في دولة ديمقراطية، لكن مع كل الشعور بعدم التفاؤل، لكننا نأمل خيرًا، ونتأمل الأفضل لجميع المواطنين بعد تولي بن غفير منصب وزارة الأمن الداخلي".

بن غفير ليس لديه مشكلة في التعبير عن عنصريته

ونوه الى ان بن غفير معروف بمواقفه المتطرفة والمتشددة، والتي تحمل مضامين عنصرية، وهو يعلن عن مواقفه بشكل علني وصريح، وليس لديه مشكلة في التعبير عن عنصريته، لكن مع كل هذا لا يمكن التكهن بما قد يحصل مستقبلًا، بما يتعلق بتبعات تولي بن غفير وزارة الأمن الداخلي، لكن نأمل ان يحمل المنصب الجديد تغييرًا على المستوى الايجابي".

يذكر ان حزب الليكود و"عوتسما يهوديت" وقعا صباح اليوم الجمعة على اتفاق ائتلافي. وكما هو متوقع، سيتولى رئيس هذا الحزب، إيتمار بن غفير، حقيبة الأمن الداخلي مع صلاحيات واسعة، وستطلق على هذه الحقيبة تسمية "وزارة الأمن الوطني".

بحسب الاتفاق، سيتولى عضو الكنيست عن هذا الحزب، يتسحاق فاسيرلاوف، حقيبة تطوير النقب والجليل، وسيعين عضو الكنيست عاميحاي إلياهو وزيرا للتراث. ويمنح الاتفاق بن غفير وحزبه هيئات لإنفاذ القانون كانت موزعة حتى الآن بين عدد من الوزارات.      

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com