تطرق نائب وزير الأمن الداخلي السابق "يوآف سجلوفتس" لـ"بكرا"، الى تعيين عضو الكنيست ورئيس حزب عوتسماة يهوديت "ايتمار بن غفير"، بعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" لتعيين بن غفير.

وعقب سجلوفتس على هذا بقوله: "كيف يُعقل ان يُعين شخص اتُهم سابقًا بمخالفات خطيرة تتعلق بقضايا قومية، كيف يعقل ان يجلس شخص كهذا على كرسي وزارة الأمن الداخلي".

وأضاف: "بن غفير شخص محرض وعنصري يفتقد لمعاني القومية، بل يشكل خطرًا على القومية، ثم يأتي شخص كهذا ويجلس على كرسي وزارة الأمن الداخي".

بن غفير متهم ايضًا بمخالفات تتعلق بالإرهاب

وتابع: "بالنسبة لمسألة إجراء اصلاحات على القوانين، لا يمكننا التحدث عن هذا في الفترة الحالية".

ونوه الى ان بن غفير اتُهم ايضًا بمخالفات تتعلق بالإرهاب، وعبر عن استيائه الكبير لتعيين بن غفير وزيرًا للأمن الداخلي، بسبب التبعات السلبية لهذا التعيين.

يشار ان نائب وزير الأمن الداخلي "يوآف سجلوفتس"، هو المسؤول عن ملف المسار الآمن لمكافحة العنف في المجتمع العربي.

سيتولى إيتمار بن غفير حقيبة الأمن الداخلي مع صلاحيات واسعة

ووقع حزبا الليكود و"عوتسما يهوديت" على اتفاق ائتلافي صباح اليوم، الجمعة. وكما هو متوقع، سيتولى رئيس هذا الحزب، إيتمار بن غفير، حقيبة الأمن الداخلي مع صلاحيات واسعة، وستطلق على هذه الحقيبة تسمية "وزارة الأمن الوطني".

بحسب الاتفاق، سيتولى عضو الكنيست عن هذا الحزب، يتسحاق فاسيرلاوف، حقيبة تطوير النقب والجليل، وسيعين عضو الكنيست عاميحاي إلياهو وزيرا للتراث. ويمنح الاتفاق بن غفير وحزبه هيئات لإنفاذ القانون كانت موزعة حتى الآن بين عدد من الوزارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com