رفض قاضي المحكمة العليا أليكس شتاين مساء امس (الخميس) طلب يائير نتنياهو، نجل بنيامين نتنياهو طلب استئناف حكم محكمة تل أبيب المركزية في قضية تشهير - والتي تقرر فيها أنه سيعوض الصحافي آفي القلعي بمبلغ 250 ألف شيكل - لأنه لم يقدم مكتوب دفاع خلال الوقت الملائم.. وأشار القاضي إلى أن الحديث يدور عن استئناف ثالث ويجب رفض الطلب.

وقال القاضي شتاين في تقريره إن: "الأحكام لا تثير أي مسألة قانونية أساسية تتجاوز المصالح الفردية للمتقاضين، والتي حسب طبيعتها وجوهرها، تستحق أن يتم توضيحها كجزء من طلب الإذن بالطعن في "التجسد الثالث" ". على حد قوله: "وجدت المحكمة الجزئية في حكمها أن رفع الدعوى ضد متهم إضافي لا يغير القرار القانوني الذي توصلت إليه محكمة الصلح. كما أعتقد أن منح الإذن بالطعن في حكم المحكمة الجزئية هو ليس ضروريا لمنع سوء تطبيق العدالة ".

وهذه هي المرة الثانية التي ترفض فيها المحكمة العليا طلبات استئناف يائير نتنياهو.

في بداية الأسبوع، قدم محامي الدفاع عن نتنياهو، المحامي أوريل (هور) نزري، طلبًا آخر - رفضه رئيس المحكمة العليا نعوم سولبرغ. وتجدر الإشارة إلى أن نجل رئيس الوزراء المكلف دفع بالفعل المبلغ إلى الصحافي "الكلعي"، وتحمل تكاليف عشرات الآلاف من الشواقل الإضافية بعد ذلك في جميع اجراءات القضية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com