يشهد موسم الدوري الإسباني لكدرة القدم الجديد "لاليغا سانتاندير" (2022-2023) 11 موعداً كروياً مهماً، كالتالي:

12 أغسطس (آب) 2022

يشهد ملعب إل سدار الجمعة المقبل، انطلاق أولى جولات دوري لاليغا سانتاندير، البالغ عددها 38 مباراة، والذي سيستمر حتى 4 يونيو (حزيران) المقبل، بإجمالي 380 مباراة في تسعة أشهر و23 يوماً.

3 سبتمبر (أيلول) 2022

ستضع الجولة الرابعة أفضل 6 فرق في لاليغا سانتاندير الموسم الماضي في مواجهة مع بعضها البعض في ذات اليوم.

وسيستضيف ريال مدريد، حامل لقب الدوري، ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس الموسم الماضي، وسيزور برشلونة، وصيف الدوري، إشبيلية، الذي احتل المركز الرابع، في ملعب رامون سانشيز بيثخوان.

وسيسافر أتلتيكو مدريد، الذي أنهى الموسم السابق في المركز الثالث، إلى ريال أرينا لمواجهة ريال سوسييداد، الذي احتل المركز السادس.

17 و18 سبتمبر (أيلول) 2022

في الجولة السادسة للبطولة، مع وجود 15 نقطة متنازع عليها بالفعل، تحل المواجهة الأولى بين المرشحين للفوز بلقب لاليغا سانتاندير، مع "ديربي" مدريد على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بين أتلتيكو وريال مدريد، حيث ستدور المنافسة بين آخر بطلين للبطولة، مع مبارزة مثيرة للإعجاب بين كريم بنزيما وتيبو كورتوا وفينيسيوس من جانب أمام يان أوبلاك وجواو فيليكس وأنطوان غريزمان.

وفاز "الروخيبلانكوس" في العام الماضي بهدف مقابل لا شيء، لكن الفريق الأبيض كان قد حسم اللقب بالفعل.

وسيقام ديربي البرنابيو في الجولة الثالثة والعشرين، المقررة في 26 فبراير (شباط).

15 و16 أكتوبر (تشرين الأول) 2022

سيستقبل ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة التاسعة أول "كلاسيكو" في الموسم الجديد بين ريال مدريد، البطل الحالي، وبرشلونة المدعّم، وسيشهد منافسة مذهلة بين كريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي، المرشحين لتصدر قائمة هدافي البطولة.

وفي نهاية ذلك الأسبوع، سيزور فريق أتلتيكو منافسه أثلتيك في "كلاسيكو" آخر في الدوري الإسباني.

9 نوفمبر (تشرين الثاني) 2022

في موسم غريب بسبب مواعيد نهائيات كأس العالم (الذي سيقام من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 18 ديسمبر (كانون الأول))، سيتوقف موسم لاليغا سانتاندير في 9 نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، حيث ستقام الجولة الرابعة عشر قبل توقف المونديال، وستخوض الأندية مباريات هذه الجولة خلال الأسبوع وليس في العطلة.

31 ديسمبر (كانون الأول) 2022

بمجرد انتهاء كأس العالم، سيكون أمام اللاعبين الدوليين الذين يصلون إلى المباراة النهائية اثني عشر يوماً بالكاد قبل العودة إلى البطولة المحلية مع الجولة الخامسة عشرة، المقرر خوضها ليلة رأس السنة، بين برشلونة وإسبانيول.

وفي الوقت نفسه، يزور أتلتيكو مدريد إلتشي، ويلعب ريال مدريد في بلد الوليد، ويسافر إشبيلية إلى باليدوس، ويلتقي بيتيس وأثلتيك في بينيتو فيامارين، ويستضيف خيتافي مايوركا، ويستضيف قادش ألميريا، وجيرونا يتوجه إلى رايو فايكانو، وريال سوسييداد إلى أوساسونا.

18 و19 مارس (آذار) 2023

بعد لعب 25 جولة، قبل 13 جولة على نهاية البطولة، سيحل بلا شك "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب كامب نو، كمباراة محورية بالنسبة لمستقبل الفريقين.

15 و16 أبريل (نيسان) 2023

بعد مواجهة بعضهما البعض بالفعل في ريال أرينا في الجولة 17 من المسابقة، في 15 يناير (كانون الثاني) 2023، سيلتقي ريال سوسييداد وأثلتيك مرة أخرى في منتصف أبريل (نيسان) 2023 في "كلاسيكو" الباسك، في الثلث الأخير من لاليغا سانتاندير، في الجولة 29 من عمر المسابقة.

22 و23 أبريل (نيسان) 2023

ستشهد الجولة 30 مواجهة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة على أرض برشلونة، عندما يتحدى فريق "الروخيبلانكوس" مشروع تشافي هيرنانديز الجديد والطموح، في صراع بين مدرستين كرويتين مختلفتين.

وسيقام أول لقاء بين أتلتيكو وبرشلونة في 8 يناير (كانون الثاني) في متروبوليتانو؛ ويستضيف ريال مدريد سيلتا في ذلك اليوم.

20 و21 مايو (أيار) 2022

سيضرب بيتيس وإشبيلية، اللذان سيلعبان مع بعضهما البعض في الدور الأول يوم 5 أو 6 نوفمبر (تشرين الثاني) على ملعب بينيتو فيامارين في منافساتهما المباشرة على أماكن في دوري أبطال أوروبا، موعداً حاسماً قبل أربع جولات من نهاية البطولة، وربما مع وجود الكثير على المحك من شغف كرة قدم.

4 و5 يونيو (حزيران) 2023

ستتزامن الجولة الأخيرة من لاليغا سانتاندير مع أول عطلة نهاية أسبوع من شهر يونيو (حزيران).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com