اعتقل يوم امس الثلاثاء  صاحب شركة السفريات من كفرقاسم، بشبهات تقديم بلاغات كاذبة، لامتلاك اراضي، بهدف التهرب من دفعات ضريبة املاك. واعتقل معه محامي آخر مختص في مجال الأراضي، والذي باعه اراضي، وهو مشتبه ايضا بالتهرب من دفعات ضريبة الاملاك. 

وفق الشبهات فإن طه اشترى من المحامي 3 وحدات سكنية مقابل مبلغ 5.4 مليون شيكل، الا ان المشتبهين قدموا بلاغات عن صفقة لشراء وحدات سكنية مقابل مبلغ 800 الف شيكل. في اعقاب البلاغ الكاذب تهرب طه من دفع ضريبة الشراء، كما تهرب المحامي من دفع ضريبة الأملاك.

كما ذكرنا أبلغ المشتبه بهم عن صفقة بيع وحدة سكنية واحدة مقابل 800 ألف شيكل. خلال نشاط مخمن التحقيقات المركزي في نتانيا، برزت شكوك أن عدد الوحدات المباعة والمبلغ المحول كانا أعلى بشكل ملحوظ. وبعد الشكوك، تم فتح تحقيق مفتوح تم خلاله ضبط الوثائق بأمر من المحكمة في المنازل من المشتبه بهم وفي مكتب المحامي. كما تم ضبط اتفاقية البيع الحقيقية للصفقة.

ومثل المشتبه بهم أمام محكمة الصلح في تل أبيب - يافا أمس وأفرج عنهم بشروط تقييدية. الشبهات المنسوبة اليهم هوتقديم تقرير كاذب إلى السلطات الضريبية - بقصد وخداع  - من أجل التهرب أو التهرب من دفع الضرائب. والتحقيق مستمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com