يسود الجمهور غضبٌ كبير بسبب موجة الغلاء التي تجتاح البلاد، وكان آخرها الإعلان عن ارتفاع اسعار الوقود، والذي من المتوقع ان يشهد ارتفاعًا بنسبة 66 اغورة هذا الأسبوع في الليلة ما بين الثلاثاء والأربعاء.

وقد ارتفعت اسعار الوقود بنسبة كبيرة منذ بداية العام الحالي. وتفيد مصادر ان وزير المالية "افغدور ليبرمان" يدرس امكانية تخفيض نسبة الضريبة على الوقود، من نصف شيكل الى شيكل واحد، او تمديدها لأكثر من ثلاث اشهر، في محاولة لامتصاص غضب الجمهور بسبب ارتفاع اسعار الوقود. 

ولم تشهد اسعار الوقود في البلاد ارتفاعًا كهذا منذ 13 سنة، خلال شهرٍ واحد، حيث سيرتفع سعر الوقود بـ 66 اغورة خلال هذا الشهر.

وسيؤدي ارتفاع اسعار الوقود الى تشكيل صعوبة لدى الطبقات المتوسطة والفقيرة، هذا ومن المتوقع أن يؤدي ارتفاع اسعار الوقود، الى ارتفاع في منتوجات وخدمات اخرى، مثل المواصلات والكهرباء، وغيرها.

ومن الواضح ان الحكومة الحالية والتي فقدت الغالبية في الكنيست، في الآونة الأخيرة، تتعثر من خلال تمرير القوانين واجراء اصلاحات وتشير التوقعات الى امكانية الإعلان انتخابات جديدة، وهذا سبب كافٍ للحكومة الحالية لكي تمنع احتجاجات جديّة، بسبب ارتفاع اسعار الوقود، وكانت اسعار الوقود قد ارتفعت خلال 12 شهرّا الأخيرة بنسبة 2 شيكل.

وبلا شك فإن بينيت ولبيد ولبرمان تلقوا بقلقٍ كبير قرار ارتفاع سعر الوقود، من قبل وزارة الطاقة، وكما بدو فإنهم سيعملون على تهدئة الشارع. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com