‎‎واصلت العملات المشفرة تداولها بشكل جانبي نتيجة للشكوك الحالية حول الاقتصاد العالمي. يتوقع المتداولون توضيحات من محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي سيصدر يوم الأربعاء.

دفعت النظرة التشاؤمية الحالية عند المتداولين إلى خروج التدفقات من الأصول الرقمية على وجه الخصوص عند المستثمرين الكبار. يمكن أن يؤدي هذا الاتجاه إلى تقليص الطلب على العملات المشفرة وفرض ضغط بيعي إضافي على السوق.

في الوقت نفسه، لا تزال العملات المستقرة ترى ضغطا من حالة عدم اليقين العامة ومن إفلاس TerraUSD، التي لم تجد شركتها الأم حلا للإنقاذ حتى الآن. في هذا الصدد، تستمر العديد من العملات المستقرة الرئيسية في التداول بخصم بسيط مع تآكل الثقة في هذه الفئة من الأصول.

أطلق انهيار TerraUSD مرحلة جديدة بالنسبة للعملات المشفرة حيث يلجأ المستثمرون للقضاء لمحاولة استرداد خسائرهم. وقد تتدخل المؤسسات الحكومية في هذه القضية، مما قد يخلق سابقة تنظيمية. وقد يكون لهذا تأثيرا كبيرا على القطاع ككل، مما قد يؤدي إلى تغيير في ديناميكية السوق.

في غضون ذلك، يتكدس رأس المال المغادر من بعض العملات المستقرة في عملات أخرى التي تعتبر أكثر أمانا. وقد تشهد هذه التغييرات ظهور عملات بارزة أخرى في السوق مثل USDC و Binance USD مع ارتفاع قيمتهما السوقية.

يمكن أن تسجل Bitcoin، مثل العملات المشفرة الأخرى، تصحيحات جديدة للأسعار حيث يرى المستثمرون توجه سعري هبوطي على المدى القصير. ومع ذلك، فإنه لا يزال يتمتع بميزة مقارنة مع بقية سوق التشفير حيث يسجل انخفاضات أصغر.

أخيرا، يواصل القطاع بجذب التعليقات السلبية من مؤسسات الرقابة والبنوك المركزية التي ترى مخاطر كبيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com