تعقيبًا على العمليات الأخيرة التي حصلت، خلال الأسبوع الأخيرة، في الخضيرة وبئر السبع وبني براك، والتي ادت الى مقتل عدد من الأشخاص بينهم مجندين وافراد شرطة عرب ويهود، تحدث موقع بكرا مع المحامي والمحلل للشؤون العسكرية وضابط الشرطة المتقاعد "يعكوف بروفسكي".

وقال خلال حديثه:
"العمليات الأخيرة التي حصلت سوف تمس كثيرُا في العلاقات بين المواطنين العرب والمواطنين اليهود، وهذا يحدث بشكل عام بعد كل موجة عمليات، كما سيؤدي الى تخوفات كثيرة من ردود الفعل التي ستحصل، من قبل الطرفين هنا في البلاد، هذا من ناحية نفسية".

وأضاف: "هذه العمليات اثرت كثيرا على جهاز الشرطة، والذي ادى بهذا الجهاز الى تعزيز عمله اكثر، واضافة طواقم وقوات، وتعميق التحقيقات حول هذه العمليات".

وحول تحذيرات الشرطة والأجهزة الأمنية الإسرائيلية من شهر رمضان، والتوقعات بمزيد من العمليات خلال هذا الشهر، شدد على ان:
"نعلم ان شهر رمضان هو شهر مقدس لدى المواطنين العرب والفلسطينيين، وهو شهر محبة، يعمل على تعزيز العلاقات بين الناس، واحترام الآخرين، ومن الخطأ ان تحذر الشرطة من هذا الشهر، وتصفه على انه شهر خطير، يمكن ان يشهد عمليات كثيرة، وعليها ان تفصل بين احداث مدينة القدس، والمسجد الأقضى وبين بقية البلدات، فما يمكن ان يحدث في مدينة القدس والمسجد الأقصى، لا يمثل بقية البلدات هنا، 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com