زار نائب وزير الأمن الداخلي، يوأف سغالوفيتش، اليوم الإثنين، مكاتب موقع "بكرا" للتعرف على الموقع وفحص سبل التعاون نحو مكافحة آفة العنف المتفشي في المجتمع العربيّ.

والتقي سيغالوفيتش بإدارة الموقع ومؤسسته غادة زعبي وطاقم التحرير حيث استمع إليهم عن تعاملهم اليوميّ مع آفة العنف والتحديات التي تواجههم في التعامل مع الآفة.

وتطرقت زعبي، إلى عمل موقع "بكرا" والتحقيقات الميدانية التي يعمل عليها الموقع نحو مكافحة الظاهرة، كما وشارت إلى الحملات التي بادر إليها الموقع في السياق من باب آخذ دور فعال في الحفاظ على البيوت العربيّة.

واشارت إلى المعيقات والتحديات موضحة أنّ العنف تغلل في مجتمعنا وبات يطال الجميع، حتى الأقلام والصحف التي من المفترض أنها تحمل حصانة لعملها على كشف الحقيقة.

وأكدت زعبي أنّ الصحافة مستهدفة كما مجتمعنا من قبل شخصيات قررت تخطي القانون وتطبيق شريعة الغاب.

بدوره، أكد سيغالوفيتش على استعداده للتعاون ونقل التحديات إلى الجهات المختصة، كما والعمل قدر المستطاع على ضمان عمل مهني للصحافيين.

المسار الآمن

وشملت الجلسة عرضًا لمخطط "المسار الآمن" الذي يعمل على تطبيقه حاليًا في المجتمع العربيّ والمتوقع أنّ يستمر لمدة لـ 6 اشهر.

وقال أنّ المخطط يركز بالأساس على ضرب منظمات العنف في الجانب الإقتصادي كما ومنح السلطات المحلية الدعم من خلال نقل المناقصات إلى جهات حكومية خوفًا من سيطرة منظمات الإجرام عليها.

وأوضح أنّ المخطط يضع له هدفًا قرابة الـ 700 شخصية حيث يتم مراقبتها وتتبع عملها.

وأكد أنّ الخلاف مع السلطات المحليّة في مجال نقل المناقصات إلى يد حكومية وشركات أخرى هو خلاف مفهوم إلا أنه حلا لما يعانيه رؤساء السلطات المحلية العربية من إعتداءات ومحاولات للسيطرة من قبل منظمات العنف.

واكد أنه من خلال منصبه وضع نصب عينية التعامل مع الآفة بكل جدية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com