لاقت عرض مسرحية "اصوات"، وهي مسرحية من صميم الواقع، تجسد قصص ضحايا نساء قتلن في مجتمعنا معارضة للعرض في بلدة جت وباقة، الأمر الذي خلق نقاشًا جماهيريًا حول الموضوع.

وتستعرض المسرحية، التي أخرجها الفنان هشام سليمان، قصص حقيقة للنساء العربيات، حيث يؤكد القيمون على المسرحية انها صممت لترفع صوت الضحايا، آخرهن رسمية بربور، ولترفع الوعي لمخاطر ظاهرة العنف عامة، والعنف ضد النساء خاصة، للجمهور العام علمًا أنّ العنف بات يطال الجميع.

نحن مع الفن الراقي الملتزم

وحول الموضوع، قال لموقع "بكرا"، الكاتب والداعية الإسلاميّ، الشيخ سعيد بكارنة: بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، حقيقة نحن مع الفن الراقي الملتزم الذي يتضامن مع قضايا شعبه، نحن مع الفن الهادف الذي يدعو إلى نبذ العنف بكافة اشكالة، ويدعو إلى معاملة المرأة المعاملة الحسنة الكريمة، تلك المعاملة التي نادي بها الإسلام الحنيف وحث عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال "خياركم خيارهم لأهله، وانا خياركم في أهلي"، وفي رواية اخرىـ "خياركم خيارهم لنسائهم، وانا خياركم لنسائهم" وفي نفس الوقت نحن ضد الفن الذي يهاجم الدين الإسلامي.

وأوضح: حقيقة لا يمكن أن نحكم على أي عمل فني كان أو ادبيًا اذا لم نطلع عليه، وهنا ادعو واناشد كافة المسؤولين والتربويين وغيرهم إلى فحص المضامين التي تعرض وخاصة أمام الطلاب، والقرار لاحقًا في عرضها أو منع العرض. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com