اقتحمت الشرطة صباح اليوم عددًا من المنازل، في بلدات الناصرة والطيرة وام الفحم، واعتقلت 9 مشتبهين عرب، بشبهة الابتزاز والتهديد وتلقي اغراض بالاحتيال، بحق اشخاص من المجتمع العربي.

ويأتي هذا الاعتقال ضمن نشاط الشرطة لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، خاصة في نطاق مناقصات أراضي.

ووفق الشبهات فإن عناصر من عائلات اجرام في المجتمع العربي، توجهوا الى عدد من الفائزين بمناقصات اراضي في منطقة الطيبة، ونقلوا اليهم رسائل تحوي تهديدًا على حياتهم، بادعاء ان هذه الأراضي التي فازوا بها تابعة لهم، وعلى الفائزين بها الغاء فوزهم، ورفض ذلك، او ان يدفعوا مئات آلاف الشواكل، مقابل هذه القسائم.

ورغم فوز هؤلاء بصورة قانونية وشرعية، ضمن مناقصة منظمة تابعة لسلطة الأراضي، فقد تبين خلال التحقيقات ان الفائزين، شعروا بتهديد على حياتهم، لذا اضطروا الى رفض الفوز والغائه، بسبب تهديدهم وابتزازهم من قبل المشتبهين المذكورين.

وصباح اليوم اقتحم عناصر الشرطة ووحدات خاصة منازل المشتبهين، وضبطوا خلال ذلك مبالغ مالية بعشرات الاف الشواكل و150 الف يورو ومئات الاف الدولارات.


هذا وستطالب الشرطة تمديد اعتقال المشتبهين، بشبهات: ابتزاز تحت التهديد، تلقي اغراض بالاحتيال، مخالفات ضمن قانون منع تبيض اموال ومخالفات تتتعلق بالتهرب من الضرائب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com