كما عودناكم في كل عام، انطلق صباح الأربعاء، 15.12.2021، برنامج "ستوديو بكرا" في منطقة العين بالناصرة وسط أجواء عيد الميلاد والكريسماس ماركت.

ونجري في الأستوديو الشفاف الذي سيكون في منتصف الساحة بجانب شجرة الميلاد، عدة مقابلات متنوعة ومميزة مع شخصيات من مختلف المجالات من ابناء مجتمعنا، وايضًا من المجتمع اليهودي، في محاولة لتلخيص العام والإنجازات والتحديات، واسقبال عام الجديد.

ويشارك استوديو "بكرا" لهذا العام العشرات من الفنانين والناشطين والقياديين والسياسيين وعدد من الشخصيات اليهودية الفاعلة في مجال تعزيز الحياة المشتركة والحفاظ على حقوق الإنسان عامة، وحق المواطنين العرب خاصة. وستكون المقابلات في بث حي مباشر، إضافة لنشرها في موقع بكرا، وطبعًا وفق تعليمات وزارة الصحة.

والتقى موقع بكرا مع الشاعر فواز محاجنة الذي استهل لقائه بغناء بعض الابيات من العتابا والاشعار الشعبية، والذي تحدث عن أهمية هذا النوع من الغناء الذي وًلد معه منذ الصغر، ترعرهت عليه وقمت بتنميته عن طريق الاعراس والمناسبات السعيدة، ومن خلاله يمكن الحفاظ على الغناء والتراث الشعبي، والذي يترك طابع خاص في نفوس المستمعين لانه عبارة عن شعار، ولا يمكن التخلي عنه ويبقى تاج على الرؤوس.
كما تحدث الشاعر عن تطوير الغناء الشعبي الذي اصبح يشمل فرقة موسيقية، ولم يعد يقتصر على زمار وعازف شبابة، كما أيضا شهد التطور في كلمات الأغنية الشعبية التي أصبحت تلائم العصر الذي نعيشه، وعن أهمية الارتجال في اللغة العربية الفصحى والعامية
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com