حذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من أن عدد الأشخاص على حافة المجاعة في 43 دولة ارتفع إلى 45 مليونًا،مع تصاعد الجوع الحاد في أنحاء العالم

وعزا البرنامج ارتفاع العدد من 42 مليون شخص في وقت سابق من العام، إلى حد كبير لتقييم للأمن الغذائي وجد أن ثلاثة ملايين شخص إضافيين يواجهون مجاعة في أفغانستان.

وأشار البرنامج إلى أن كلفة تجنّب المجاعة عالميًا تبلغ الآن 7 مليارات دولار، مقارنة مع بداية هذا العام، محذرًا من أن مصادر التمويل التقليدية تجاوزت طاقتها.

خيارات مدمّرة

يكشف البرنامج أن العائلات التي تُواجه انعدام الأمن الغذائي الحاد تُجبر على اتخاذ خيارات مدمّرة للتعامل مع الجوع المتزايد، مثل تزويج الأطفال، أو التسرّب المدرسي، أو تفويت وجبات الطعام وغيرها.

وتداول ما تنقله وسائل إعلام عن قيام عائلات في أفغانستان بـ"بيع بناتها" في "محاولة يائسة للبقاء على قيد الحياة".

وأوضح أن موجات الجفاف المتعددة في أفغانستان تزامنت مع الانهيار الاقتصادي ودفعت عائلات إلى حافة الجوع، في حين لا يعرف نحو 12,4 مليون شخص في سوريا من أين ستأتي وجبتهم التالية، وهو عدد مرتفع أكثر من أي وقت اخر خلال النزاع المستمر منذ عقد

يضاعف البرنامج جهوده من أجل مساعدة ملايين الأشخاص الذين يواجهون المجاعة، إلا أن الاحتياجات تفيض أكثر بكثير عن الموارد المتاحة في الوقت الذي تتعرض فيه تدفقات التمويل التقليدية لضغوط تفوق طاقتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com