أعلن وزير الزراعة رياض العطاري، الأحد، أن أسعار الدواجن ستشهد اليوم انخفاضا، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ الجهات المعنية بأن سعر المزرعة سيكون 10.7 شواكل.

وقال العطاري في حديث لإذااعة صوت فلسطين تابعته "رايــة" إنه تحدث أمس مع وزير الاقتصاد خالد العسيلي وتم إبلاغ الجهات المعنية أن السعر الأعلى للدجاج في السوق سيكون 15 شيكلا، مستطردا : "أعتقد أن هذا السعر عادل للمزارع والمستهلك".

ودعا المواطنين إلى "الانتباه جيدا وعدم التعاطي مع الشائعات والمبالغة في متابعة الأمور؛ حتى لا يكون هناك حالة من التشويش". في ظل الحديث عن ارتفاع كبير في أسعار السلع.

وأضاف وزير الزراعة : "الوضع في السوق الفلسطيني مستقر ولكن حجم الشائعات كبير (..) حتى اللحظة لا نستطيع التحدث عن قفزة في أسعار المنتجات".

لجنة طوارىء

ولفت إلى أن الرئيس محمود عباس دعا وزير الاقتصاد مباشرة لتشكيل لجنة طوارئ من الجهات الحكومية وغير الحكومية؛ بهدف مراقبة الأسعار وضبط السلع.

وزير الزراعة رياض العطاري: يجب الانتباه جيدا وعد التعاطي مع الشائعات والمبالغة في متابعة الأمور من قبل المواطن حتى لا يكون هناك حالة من التشوش.. حتى اللحظى الوضع مستقر في السوق الفلسطين

وفي سياقٍ متصل، ذكر العطاري أن أسعار الخضراوات في السوق الفلسطيني بحدها الأدنى ولا خوف من نقصانها.

وتوقع وزير الزراعة أن يطرأ ارتفاع على أسعار الفواكه؛ لأنها في الغالب مستوردة، مشددا على ضرورة التوجه إلى المنتج المحلي؛ لدعمه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com