أقدم تنظيم سلفي في غزة الأحد عل استهداف حفل موسيقي أقيم داخل منتجع بيانكو الذي أنشئ حديثًا على شاطئ البحر بذريعة عدم التقيد بالفصل بين الجنسين، مثلما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.


وأصدر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بيانًا أدان من خلاله استهداف المنتجع السياحي، وطالب الشرطة الفلسطينية التي باشرت بالتحقيق في الحادث، معاقبة الجناة الضالعين في هذا العمل الإجرامي.

وبحسب تحقيقات المركز فقد أقدم مجهولون الجمعة الموافق 6 آب/أغسطس على زرع جسم متفجر بجانب السور الشمالي الشرقي لمنتجع بيانكو الساحي الساحلي بمنطقة الواحة على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ومن ثم تفجيره، ما ادى الى انهيار جزء من السور.

وفي حديث معه قال مالك المنتجع سهيل السقا أنه حصل على ترخيص من حماس بإقامة الحفل.

يشار الى أن مواقع التواصل الاجتماعي انشغلت بموضوع إقامة الحفل من عدمه وحرض البعض عل إقامته بحجة أن حفل مختلط وأنه يخالف العادات والدين، وكان هناك من طلب بإغلاق المنتجع من أساسه.

من جانب آخر، يرى المركز أهمية كبرى في إقامة مثل هذه المشاريع التي "تساهم في دعم السياحة الداخلية، والإرتقاء بالاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل للشباب والتخفيف من آثار الحصار، مشيرًا الى أن وزارة الداخلية ترعى إقامة حفلات مماثلة في أماكن مختلفة من قطاع غزة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com