تدرس وزارة الصحة إلاسرائيلية إضافة الولايات المتحدة إلى قائمة الدول المحظور السفر إليها بسبب فيروس كورونا.

وبحسب قناة كان العبرية فقد أثيرت هذه القضية في المناقشات على مدى الأيام القليلة الماضية ، ولكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن هذه القضية حتى الآن.

في قائمة الدول التي نشرتها وزارة الصحة الليلة قبل الماضية ، تعتبر الولايات المتحدة حالة حمراء ، تتطلب العزلة لمن عاد منها .

وبحسب المصدر إذا أدخلت الولايات المتحدة قائمة الدول المحظورة ، فانوذلك سيؤثر على رحلة رئيس الوزراء بينيت إلى واشنطن ، والتي لم يتم تحديد موعد نهائي لها بعد.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الأحد، أن اللجنة الوزارية لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، وضع قائمة جديدة لتصنيف الدول، منعا لنقل العدوى ، وتدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم الإثنين 16 آب/ أغسطس.

ووفقا للقائمة المحدثة، فإن "البلدان الحمراء" التي تعتبر في "أقصى درجات الخطر"، إذ يحظر السفر إليها إلا في الحالات الاستثنائية التي توافق عليها لجنة الاستثناءات، تشمل:

تركيا

بلغاريا

البرازيل

جورجيا

المكسيك

إسبانيا

وقائمة "الدول الصفراء" - منخفضة الخطورة، يُسمح بالسفر إليها، ويفرض على العائدين منها الحجر الصحي إلى حين الحصول على نتيجة سالبة لفحص PCR أو مرور مدة 24 ساعة على عودتهم (أيهما أقرب).

في المقابل، يُفرض الحجر الصحي لمدة كاملة على العائدين من هذه الدول، للأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم باللقاح المضاد لكورونا.

في المقابل، يُفرض الحجر الصحي لمدة كاملة على العائدين من هذه الدول، للأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم باللقاح المضاد لكورونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com