أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين الجدد بالكورونا بالأمس بلغ 3843، نتائج نحو 103 الف فحص.
ومن بين كل المصابين، قالت الوزارة أن عدد المصابين بحالة خطرة يبلغ اليوم 253 بينهم 52 على أجهزة التنفس الاصطناعي.
وقالت الوزارة أن 349707 موطنًا تلقوا اللقاح الثالث.

وفي غضون ذلك جاء من مؤسسة نجمة داود الحمراء انها ستقوم بتشغيل محطات لاجراء الفحوص السريعة لتشخيص الاصابة بكورونا في كافة انحاء البلاد اعتبارا من بعد غد الاحد .وستقدم هذه الخدمة في 120 محطة ومراكز للمؤسسة . وسيتم تسليم الخاضعين للفحوص نتائجها خلال 15 دقيقة كما سيتم اطلاع وزارة الصحة وصناديق المرضى بهذه النتائج .

حملة التطعيم مستمرة على قدم وساق

هذا وتستمر حملة التطعيم في البلاد على قدم وساق في ظل تحذير الحكومة من مغبة فرض اغلاق رابع اذا لم تحقق حملة التطعيم اهدافها.
وافيد ان اكثر من ربع مليون مواطن من سن ال60 وما فوق قد تلقوا الجرعة الثالثة من التطعيم حتى الان .

وبدوره قال المدير العام السابق لوزارة الصحة حيزي ليفي، الذي يدير الان مستشفى برزيلاي باشكلون، ان المستشفى لن ينهار ولكنه سيضطر الى اخلاء اقسام الامراض الباطنية لصالح معالجة مرضى الكورونا .
في مقابلة إذاعية صباح اليوم رأى وجوب ارجاء استئناف العام الدراسي الى ما بعد فترة الأعياد العبرية اذا استمرت معدلات الإصابة على منوالها الحالي .

لابيد وليبرمان يعودان الى مداولات كابينت الكورونا

هذا وفي اعقاب الانتقادات الشديدة التي وجهت له، اعلن رئيس الوزراء بالتناوب، وزير الخارجية، يائير لابيد انه سيبدأ بمشاركة في جلسات كابينت كورونا قدر المستطاع .وكان وزير المالية افيغدور ليبرمان قد تعهد هو الاخر أمس بالمشاركة في هذه الجلسات .

وبسبب الزيادة الكبيرة في بيانات المرض والجهود المبذولة للحد من انتشارها، وافق مجلس الوزراء كورونا على توسيع العلامة الخضراء.

وبناءً عليه، ابتداءً من يوم الأحد المقبل، 8 أغسطس، سيتم تطبيق الملصق الأخضر - في أي عدد من المشاركين - في القاعات وحدائق الأحداث والمؤتمرات والفعاليات الثقافية والرياضية والجلوس في المطاعم والصالات الرياضية والاستوديوهات والفنادق ودور السينما.

في المجمعات التي تعمل فيها العلامة الخضراء، سيسمح بدخول المحصنين والمتعافين أو من خلال الاختبار السلبي.

في هذه المرحلة، سيستمر تطبيق العلامة الخضراء على أولئك الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر ، ولكن اعتبارًا من يوم الجمعة ، 20 ، 21 أغسطس ، سيتم تطبيق العلامة الخضراء على جميع الأعمار.

اعتبارًا من يوم الأحد ، 8.8.2021، سيتم أيضًا تفعيل الإرشادات التالية:

1. يجب أيضًا ارتداء الأقنعة في الأماكن المفتوحة في تجمع يضم 100 شخص أو أكثر.

2. انتقال الوزارات الحكومية إلى صيغة عمل بنسبة حضور تبلغ 50٪ في الوزارة ، حيث يُسمح لمدير عام الوزارة بإجراء تعديلات في حالات استثنائية.

3. الالتزام بعزل شخص بالغ مُلقح يقوم برعاية قاصر دون سن 12 عامًا أو شخص عاجز تم التحقق من صحته.

4. قواعد الدخول والخروج من الدولة: سيتم نشر جدول محدث للدول خلال يوم الأحد 8.8.21 وسيدخل حيز التنفيذ يوم الأحد 15.8.21.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com