أعلن الجيش الإسرائيلي مساء لمس السبت أنه هاجم موقعا لإنتاج الأسلحة تابعا لحماس ومنصة لإطلاق الصواريخ ردا على إطلاق البالونات الحارقة، مهددا بمواصلة هجماته.

وصرح الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بأن الجيش هاجم قاذف صواريخ وموقعا لإنتاج الذخائر، كما ضربت المقاتلات موقعا لإنتاج الأسلحة تابعا لحركة حماس ومنصة لإطلاق الصواريخ.

‏اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يوم السبت، أن قصف إسرائيل لقطاع غزة محاولة بائسة لترميم صورتها.

وقال حازم قاسم الناطق باسم الحركة إن "القصف الصهيوني على غزة محاولة فاشلة لوقف سعي شعبنا لاسترداد حقوقه، ومحاولة بائسة لترميم صورته التي مزقتها معركة سيف القدس".

وأضاف قاسم: "سيواصل شعبنا ومقاومته نضالهم المشروع لانتزاع حقهم بالعيش بحرية وكرامة برغم آلة البطش الصهيونية".

وتابع قائلا: "سيفشل الاحتلال كما في كل مرة في تغيير المعادلات أو فرض الوقائع"، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي على غزة ما هو إلا محاولات بائسة لفرض معادلات جديدة على المقاومة.

وشدد على أن هذه السياسات لن ترهب الشعب ولا مقاومته ولن تثنيه عن مواصلة مسيرته ومقاومته بشتى الأشكال والوسائل دفاعا عن أرضه ومقدساته وانتزاع حقوقه.

ونفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية أربع غارات على موقع في محررة نتسريم جنوبي غربي مدينة غزة، كما شنت ثلاث غارات على موقع في منطقة السودانية شمالي غربي مدينة غزة، بالإضافة إلى غارة على أرض زراعية في منطقة السودانية شمالي غربي مدينة غزة وموقعا للمقاومة جنوب مدينة غزة.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي أرضا زراعية خالية غرب أبراج الكرامة بغزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com