صرح خبراء قانونيون، أن جميع متضرري العمل او متضررين بسبب أعمال عدائية، تكبدوا مصاريف بآلاف الشواكل لشراء "جراس طبي"، لسنوات طويلة، يستحقون استرجاعًا ماليًا كاملاً من مؤسسة التأمين الوطنيّ.

ويذكر أن حملة "حارس الأسوار" الأخيرة، خلفت مئات المصابين والجرحى، اضافة الى تعرض مواطنين لحالات نفسية، ونوبات رعب وهلع، يمكن ان تستمر معهم لفترة طويلة، وهؤلاء اضطروا لاستخدام الجراس الطبي، بعد مصادقة من طبيب مختص، كحل وعلاج لما يعانونه، والتي تصل تكلفتها الى الف شيكل شهريًا.

ويشترط في الاسترجاع الضريبي، ان تعترف مؤسسة التأمين الوطني بهم كمتضررين بسبب عمل او اعمال عدائية، وحصلوا على مصادقة من طبيب مختص باستخدام الجراس الطبي.

والاسترجاع هو عن سنوات ماضية، مقابل مصاريف حول علاجات طبية.

ويُذكر أن العديد من المواطنين يجهلون هذه الأمور، واموالهم التي يستحقونها، والتي تقدر بعشرات آلاف الشواكل، ما تزال في مكاتب التأمين الوطنيّ.

قانون التأمين الوطني 

قانون التأمين الوطني يقرر، أن كل من اعتُرف به من قبل التأمين الوطني كمصاب عمل، او مصاب بسبب اعمال عدائية يستحق استرجاعًا ضريبيًا، مقابل علاجات ومكوث في المستشفى، وأدوية، وفحوصات، وصور، وعمليات واقتناء اجهزة طبية وغيرها.

ولكي يحصل كل شخص على استرجاعٍ ضريبيّ، يجب ان يلائم مجموعة من المعايير، واعترافًا من قبل لجنة طبية، كمتضرر عمل او متضرر بسبب عملٍ عدائي، وحاصل على مصادقة من قبل وزارة الصحة، واذن بالحصول على طلب كنابس من طبيب، واثبات دفع مقابل الحصول على الكنابس.

ويمكن تقديم طلب بالحصول على استرجاع ماليّ، بعد سنوات طويلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com