بعد مرور ستة وشهرين على أمر وزارة الصحة بارتداء الكمامات لأول مرة ، توقفت المواطنون في إسرائيل عن تغطية الوجه، اعتبارًا من صباح أمس (الثلاثاء) ، لم تعد الكمامات مطلوبة ، حتى في الداخل ، باستثناء المطارات ومؤسسات المسنين والمرضى الداخليين. عنابر للمرضى المعرضين للخطر وفي العزل.

لكن لا تتسرع في التخلص من الكمامات التي اشتريتها: فقد لا تزال بحاجة إليها. وسوف تفهم على الفور السبب
بالتزامن مع دخول التوجيهات لارتداء الكمامات حيز التنفيذ ، كان هناك انخفاض كبير في أمراض القلب في البلاد ، ولكن يبدو أن هذا أدى ليس فقط إلى القضاء على الكورونا ، ولكن أيضًا إلى الوقاية من الأمراض المعدية الأخرى و أعراض الحساسية. تشير البيانات الواردة من مركز الاتصال التابع لمكابي للخدمات الصحية إلى انخفاض كبير في الاستفسارات بسبب الحمى وضيق التنفس والسعال والتهاب الحلق. أشارت البيانات التي تم جمعها من غرف الطوارئ في خدمات الصحة الشاملة إلى انخفاض ملحوظ في حدوث الالتهاب الرئوي ، بين الأطفال والبالغين - أقل بكثير من المتوسط. وبحسب بيانات الإحالات إلى عيادات مكابي للخدمات الصحية ، فقد حدث انخفاض في معدل الشكاوى حول التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، من حوالي 50 إحالة لكل عشرة آلاف ساكن - إلى خمسة فقط.
كان هناك أيضًا انخفاض في الشكاوى من نوبات الحساسية التنفسية ، مثل الحساسية للغبار والنباتات والفراء ، والتي تتجلى في احمرار في العين ، وخز في الحلق ، وضيق في التنفس - وفي الحالات الشديدة ، نوبات تهدد الحياة. ويعزى هذا الانخفاض إلى الأقنعة.
قال باحثون إن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف تعد حاليا الأعراض الأكثر شيوعا ذات الصلة بعدوى كوفيد-19 في بريطانيا.

وأضاف تيم سبيكتور، المشرف على دراسة "زو" المعنية بأعراض الإصابة بكوفيد، أن الإصابة بعدوى الفيروس من السلالة "دلتا" يمكن أن يشعر بها المرء كما لو كانت "نزلة برد حادة" بالنسبة لفئة الشباب.
وعلى الرغم من أنهم قد لا يشعرون بالمرض الشديد، إلا أنهم قد يحملون العدوى ويعرضون آخرين للخطر.
ويتعين على كل شخص يعتقد أنه مصاب بكوفيد إجراء فحوص طبية.
وتقول الهيئة الوطنية البريطانية للخدمات الصحية إن أعراض كوفيد التقليدية التي يجب على المواطنين رصدها هي: السعال، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وفقدان حاسة الشم أو التذوق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com