قال المحلل السياسي وليد صيام امين تجمع بالقدس يهتدون لموقع بكرا انه بالنسبة للمقدسيين بشكل خاص والفلسطينيين بشكل عام فلا فرق بين اليمين واليسار الإسرائيلي في تعقيبه على امكانية تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة بزعامة يائير لبيد.

واكد صيام لموقع بكرا انه تبين لنا ان الاتفاق الذي تم توقيعه بين أعضاء الائتلاف الحكومي والذي يضم أحزاب يمينة متطرفة يشير الى الموافقة على إقامة 8 الاف وحدة استيطانية إضافة الى استمرار اقتحامات المسجد الأقصى المبارك ودمج القدس وتوحيدها مرة أخرى من خلال المشاريع التي ستتم في الأشهر القادمة.

ولفت انه جرى بالأمس طرح مشروع كبير من قبل بلدية القدس بقيمة 70 مليون شيكل لشرقي القدس محذرا من الحكومة الجديدة التي ستزيد الطين بلة على المقدسيين من هدم للمنازل والابعادات والاغلاقات والاعتقالات وتشريد للمقدسيين وتحديدا من حي الشيخ جراح وحي بطون الهوى وحي البستان في سلوان.

وفي تعقيبه على مشاركة القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس في الائتلاف الحكومي الاسرائيلي قال صيام نقول للاخ منصور عباس ماذا سيكون موقفه في حال تم خوض حرب أخرى على قطاع غزة او تم تهجير حي الشيخ جراح او بناء مستوطنات او اقتحام للمسجد الأقصى المبارك او تفريغ مدينة القدس من سكانها الأصليين مضيفا هذه الرسالة التي يجب علينا ان نرسلها للاخ منصور عباس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com