وفق دراسة هي الأولى من نوعها، والتي بحثت العلاقة بين تطعيم الكورونا، وتأثيرها على مرضى الأورام السرطانية، خلصت الى نتائج مذهلة، اذ تبين ان التطعيم يوفر حماية للمصابين بمرض السرطان، ويطور اجسامًا مضادة بمستوى عالي.

وتوصلت الدراسة التي اجراها باحثون في مستشفى بلنسون، أن تطعيم الكورونا، يوفر حماية كاملة لـ 90% من مرضى السرطان، مع منحهم العلاجات المطلوبة، ووُجد أن هؤلاء المرضى الذين تلقوا التطعيم من شركة "فايزر" طوّروا نسبة عالية من الأجسام المضادة في اجسامهم.
وازاء هذه النتائج يمكن القول أن ملايين مرضى السرطان في العالم، يمكنهم ان يشعروا بالراحة وينعموا بالهدوء دون أي قلق.

واثارت نتائج البحث اصداء ايجابية، لدى الطواقم الطبية القطرية في جميع انحاء العالم. وشارك في البحث 102 مرضى مصابين بمختلف انواع السرطان: ثدي، رئة، امعاء غليظة، دماغ، فيما كان معدل اعمار المرضى 66 عامًا، مصابون فعليين بمرض السرطان، وكانوا يتلقون العلاج الكيميائي، والبيولوجي، وأُجريت فحوصات ايضًا على 78 شخصًا من ابناء عائلات مرضى السرطان.

وجبتا تطعيم 

وتلقت المجموعتان وجبتين من التطعيم ضد الكورونا من شركة فايزر، وبعد قرابة شهر اجريت فحوصات دم، بهدف فحص مستوى الأجسام المضادة، وتبين ان مجموعة ابناء العائلة طوّرت اجسامًا مضادة بمستوى عالي، وفي مجموعة مرضى السرطان وجدت ايضًا اجسامٌ مضادة بمستوى عالي، لكن بمستوى اقل من مستوى الناس الأصحاء.

من جهته قال البروفيسور "سلومون شطمر"، مدير وحدة بحث الأورام السرطانية، في مركز "دويدوف" في مستشفى بلنسون: "تبين انه لدى 90% من مرضى الأورام السرطانية، الذين تلقوا التطعيم، وُجدت اجسامٌ مضادة بمستوى كافٍ، وهي اقل من مجموعة ابناء العائلة، الا انها تزود حماية لهؤلاء المرضى، وهؤلاء يمكن أن يشعروا بالأمن، وهذه بشرى لملايين مرضى السرطان في العالم، الذين يمكنهم ان يرتاحوا". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com