صرّحت شركة الحافلات العمومية "كافيم"، على لسان مديرها العام، يوم امس، انها لن تمسّ بأي سائق عربي يعمل في الشركة، في حال تغيبه امس الثلاثاء، بسبب الإضراب الذي أُعلن عنه في المجتمع العربي.

ووجه مدير عام الشركة "اريك سيناي" برسالة الى جمهور السائقين العرب، قال فيها: "نقدّر ونحترم كل سائق عربي نجح بالوصول الى العمل في هذا اليوم، لكن ايضًا نقدّر اولئك السائقين الذين حاولوا ولم ينجحوا بالوصول الى مكان العمل، بسبب الأوضاع الراهنة".

يُذكر أن نصف السائقين في شركة "كافيم" هم من المجتمع العربي.

وأضاف مدير الشركة: "نعاني جميعًا في هذه الأيام، من مسّ وشرخ في الحياة المشتركة بين الطوائف والديانات والأوساط في الدولة، الا أن شركة "كافيم" تتميز بالعلاقات الودية العائلية والتعايش، وتدعو الشركة للحفاظ على هذه القيم خاصةً في هذه الأيام".

ونوه مدير عام شركة "كافيم" أن غياب اي سائق عربي، في يوم الإضراب، سيُعتبر مصادقًا عليه، دون المس بحقوقه او اجرته، وهذا وفق الاتفاق المبرم داخل الشركة".

ويأتي هذا التصريح من قبل الشركة، بموازاة قرار فصل موظفين عرب في اماكن عمل أخرى في البلاد، تغيبوا عن العمل بسبب الإضراب العام.

وكانت شركة "كافيم" من الشركات القلائل التي استعدت لتبعات للإضراب مسبقًا، وتأثيره على سير المواصلات العمومية، وقدمت معلومات سواءً للسائقين، او جمهور المسافرين،
وأعلمت جمهور المسافرين أن الخدمة في هذا اليوم سوف تتأثر بسبب الإضراب، وسوف تشهد تشويشات، بسبب اعلان عد من السائقين العرب عدم الحضور.

يُذكر أن 160 حافلة تضررت بسبب المناوشات الداخلية التي حدثت داخل البلدات، وفي شركة "ايجد" أُحرقت 3 حافلات، فيما اعلنت شركة "نتيفي يسرائيل" المسؤولة عن 98% من الطرقات في البلاد، ان الأضرار التي لحقت في البنى التحتية للشوارع منذ بدء المناوشات بلغت 21 مليون شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com