اظهر استطلاع أجرته قناة i24news ان رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قادر على تشكيل ائتلاف حكومي يضم 61 مقعدا في حال انضم اليه تحالف "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، رغم ان تحقيق الامر على ضوء احتدام المنافسة الانتخابية بين الجانبين هو أمر غير مؤكد.

ووفقا للاستطلاع فان الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو يحصل على 30 مقعدا، في حين يحصل "يش عتيد" برئاسة يائير لابيد على 18 مقعدا، تحالف "يمينا" يتجاوز "تكفا حداشا" برئاسة غدعون ساعر مع 11 مقعدا، ويحصل "تكفا حداشا" على 10 مقاعد.

ووفقا للاستطلاع ، القائمة المشتركة تحصل على 9 مقاعد، وحزب شاس المتدين يحصل على 8 مقاعد و"يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد، حزب "يسرائيل بيتنو" برئاسة افيغدور ليبرمان مع 7 مقاعد ، حزب العمل برئاسة ميراف ميخائيلي يحصل على 6 مقاعد، حزب الصهيونية الدينية يحصل على 5 مقاعد، حزب "كحول لفان" برئاسة غانتس يحصل على 5 مقاعد، وحزب ميرتس اليساري يحصل على 4 مقاعد.

ووفقا للاستطلاع فان القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس قريبة من نسبة الحسم، لكن لم تتمكن من تجاوزها، والحزب الاقتصادي برئاسة يارون زليخا لم يتمكن هو الاخر من تجاوز نسبة الحسم.

استطلاع معاريف

أما استطلاع  صحيفة "معاريف"، فقد أظهر انه  لو جرت الانتخابات الآن، لحصل معسكر نتنياهو على 46 مقعدا في الكنيست من دون حزب "يمينا": الليكود 27 مقعدا؛ شاس 8 مقاعد؛ "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد؛ الصهيونية الدينية والفاشية 4 مقاعد. وحصل حزب "يمينا" على 11 مقعدا، علما أن رئيسه، نفتالي بينيت، لم يعلن حتى الآن انضمامه إلى أحد المعسكرين، لكنه يشترط انضمامه للمعسكر المناوئ لنتنياهو بأن يتولى تشكيل حكومة ورئاستها.

في الجانب الآخر، تبدو قوة المعسكر المناوئ لنتنياهو أكبر، لكن لا يوجد قاسم مشترك بين جميع مركباتها، باستثناء السعي لإنهاء حكم نتنياهو: "ببش عتيد"، برئاسة يائير لبيد، 20 مقعدا؛ "تيكفا حداشا"، برئاسة غدعون ساعر، 10 مقاعد؛ القائمة المشتركة 8 مقاعد؛ "يسرائيل بيتينو"، برئاسة أفيغدور ليبرمان، 8 مقاعد؛ حزب العمل 5 مقاعد؛ ميرتس 4 مقاعد؛ "كاحول لافان"، برئاسة بيني غانتس، 4 مقاعد. وحصلت القائمة العربية الموحدة على 4 مقاعد، لكنها لا تعتبر أحد مركبات هذا المعسكر.

استطلاع يسرائيل هيوم

أما في استطلاع "يسرائيل هيوم"، فلم تتجاوز القائمة العربية الموحدة نسبة الحسم في الاستطلاع الذي لكن بحسب هذا الاستطلاع، فإن لنتنياهو أغلبية 61 عضو كنيست.

معسكر نتنياهو وفق استطلاع "يسرائيل هيوم": الليكود 30 مقعدا؛ "يمينا" 11 مقعدا؛ شاس 8 مقاعد؛ "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد؛ تحالف الصهيونية الدينية والفاشية 5 مقاعد.

المعسكر المناوئ لنتنياهو: "ييش عتيد" 18 مقعدا؛ "تيكفا حداشا" 10 مقاعد؛ القائمة المشتركة 9 مقاعد؛ "يسرائيل بيتينو" 7 مقاعد؛ حزب العمل 6 مقاعد؛ "كاحول لافان" 5 مقاعد؛ ميرتس 4 مقاعد.

استطلاع القناة 11
فيما بيّن استطلاع، نشر مساء أمس، من قبل القناة 11، حصول القائمة المشتركة في انتخابات تجري اليوم، على 8 مقاعد، فيما أكد الاستطلاع عبور القائمة "العربية الموحدة" (الإسلامية الجنوبية) وحصولها على 4 مقاعد.


وأظهر) ارتفاع حظوظ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لتشكيل الحكومة المقبلة، حيث يحصل معسكره ("الليكود" و"شاس" و"يهدوت هتوراه")، بمشاركة حزب "يمينا"، على 60 من أصل 120 مقعدا في الكنيست.

وجاءت نتائج الاستطلاع كالتالي: 
"الليكود" 29
"يش عتيد" 19
"يمينا" 12
"تيكفا حداشا" 11
القائمة المشتركة 8
"شاس" 8
"يهدوت هتوراه" 7
"يسرائيل بيتينو" 7
"العمل" 6
"كاحول لافان" 5
"الصهيونية الدينية" 4
"العربية الموحدة" 4

..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com