تستمر عملية إعادة الاسرائيليين العالقين في الخارج اذ أقلعت بعد ظهر أمس طائرة من دبي الى البلاد وعلى متنها 180 مواطنا، وهي الطائرة الثانية من دبي، ويرجح ان يبلغ عدد الإسرائيليين المتواجدين في دبي حاليا ما يقارب الـ1700.

ويشار الى ان الإمارات هي الدولة الثالث الذي صادقت لجنة الاستثناءات على تخليص العالقين منه بعد ان اقرت تسيير رحلات جوية خاصة من فرانكفورت الألمانية ونيو يورك الى البلادوفي ذات السياق منحت شركة يسرائير للطيران بالأمس، الاذن بتسيير رحلتين جويتين لنقل طلاب اسرائيليين يتواجدون حاليا في اسرائيل ويتعلمون في اوكرانيا ومولدوفا . ويلزم ركاب الرحلتين قبل صعودهم الطائرة بعرض تصريح من لجنة الاستثناءات المعنية وتأشيرة تدل على انهم غير مصابين بالكورونا.

الاردن .. وماذا عن تركيا؟

كما وتم الاتفاق على إعادة العالقين في الأردن من أعضاء لجنة الحج والعمرة، والطلاب، وهذا منوط ايضًا بموافقة لجنة الاستثناءات.


وبالنسبة لباقي الدول، فإنه حتى الآن لم يتقرر تسيير الرحلات منها، ويتوقع أن تحدث تطورات في الأيام القادمة، وأن تضاف المزيد من الدول، وبينها تركيا، ولكن ذلك لن يكون قبل منتصف الأسبوع المقبل.

وصادقت الحكومة على الية تحدد المعايير الخاصة بالحالات المسموح لها بدخول البلاد في ظل تفشي كورونا، وكل ذلك منوط بقرار لجنة الاستثناءات، حيث يجب أن تكون أسباب الشخص مقنعة، صحية، انسانية، شخصية، وفق ما يكتبه في النموذج.

وتلزم الحكومة المسافرين العائدين من الخارج الى البلاد بالخضوع لفحص لتشخيص الوباء قبل الصعود الى الطائرة وبعد الهبوط في اسرائيل حتى وان تلقوا اللقاح او تعافوا من المرض.
ويشار الى ان من لم يتلقى التطعيم سيلزم بالخضوع للحجر لمدة عشرة ايام حتى اذا اظهر الفحص المخبري في البلاد عدم إصابته بالفيروس.

 

رابط النموذج الذي يجب تعبئته - اضغطوا هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com