بعد ان اعلن تحالف القائمة المشتركة بأحزابه الثلاثة خوض الانتخابات ووقع على الاتفاقية قامت القائمة الموحدة بتقديم اوراقها الى لجنة الانتخابات المركزية حيث اعرب نوابها ومرشحيها عن تفاءل واضح

لم يطلعنا احد على الاتفاق الذي وقعوه ثلاثة أحزاب

د. منصور عباس رئيس القائمة الموحدة قال لـ "بكرا": ذهابنا في القائمة العربية الموحدة هو مطلب جماهيري لان الناس تريد ان ترى قائمة تمثل المجتمع العربي وتسعى لخدمته بشكل دؤوب، تستفيد من تجربة الماضي ولكن تتقدم الى الامام، وفي هذه القائمة انفتحنا على كل مجتمعنا العربي، القائمة العربي الموحدة ليست قائمة حزبية وصناديق مغلقة انما قائمة لكل الناس ومعنا مرشحين من غير الحركة الإسلامية وهذه خطوة أولى لانفتاح أوسع على كل المجتمع العربي.

وتابع: لغاية الان قرار الحركة الإسلامية كان القائمة المشتركة وقد وضعنا اجندتنا واردنا ان تكون جلسات مباشرة من غير استقطابات وانزلاقات ثنائية او ثلاثية ولم يستجيبوا لنا وعندما دعينا من قبل الحركة الإسلامية لم يتمهلوا في اللقاء الثالث وقاموا بمؤتمر صحفي وأعلنوا عن شق القائمة المشتركة وأيضا لم يطلعنا احد على الاتفاق الذي وقعوه ثلاثة أحزاب، وكان لا بد ان نقدم للمجتمع العربي خيارا اخرا جديدا يستطيع الانسان العربي ان يلتجأ اليه ويفتح افاق.

ونوه بما يتعلق بالتوقعات حول نسبة التصويت: نلمس تأييد واسع ودفع الى الامام، نقدم طرحنا وافكارنا، خلال اشهر الكنيست استطعنا ان نخط طريق جديد وان نطرح قضايانا وان ننقل السياسة الإسرائيلية من التحريض الى الدعم، أبناء مجتمعنا يعرفون ان أصواتهم للمجتمع العربي هي لصالحهم.

من خلال خبرتي سأكون حلقة الوصل بين الموحدة والحكومة

مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية سابقا ورئيس بلدية سخنين قال بدوره: علينا ان نترفع عن كل الخلافات ونحل مشكلة المعلمين وتوفير ظروف عمل والمحافظة على لقمة العيش وتوفير الامن والأمان لمجتمعنا، مجتمعنا يعاني من مشاكل كثيرة علينا ان نحلها وان نترفع عن المشاكل الموجودة ومن خلال خبرتي سأكون حلقة الوصل بين الموحدة والمكاتب الحكومية المختصة.

لأجل ذلك تحديدا اصرينا على نهج

النائب ايمان خطيب قالت بدورها: علينا ان نكافح العنف والبطالة والكورونا أيضا والضرر الذي طالنا منها، نفهم احباط الناس والمهم ولأجل ذلك تحديدا اصرينا على نهج، نجن نريد خدمة أهلنا ومجتمعنا ولا يعقل ان نبقى في الحياد، علينا استنفاذ كل الاليات من اجل خدمة مجتمعنا، لا يمكن معارضة كل قرار، لدينا أيضا خطوط حمراء ونحن أبناء هذا الشعب، نعلم من اين ننطلق ونعلم ان قضيتنا الأساسية هي قوميتنا ولن نتخطاها.

عندما وقع الحزب الشيوعي على وثيقة استقلال إسرائيل لم نتواجد في الكنيست يومها

النائب وليد طه قال بدوره: عندما وقع الحزب الشيوعي على وثيقة استقلال دولة إسرائيل لم نتواجد في الكنيست يومها ولم نوقع على ذلك ولم نكرر ذات الشعارات منذ ال 48 والى اليوم، جئنا الى هذا المكان ليس بهدف ان نكون أعضاء كنيست او مصالحنا الشخصية بل من اجل ان نخدم الانسان العربي المنكوب لذلك ركزنا على ضرورة التأثير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com