اكد مدير لجنة الإعمار في المسجد الأقصى بسام الحلاق ظهر اليوم استئناف أعمال الترميم والصيانة بعد تعطيل السلطات الاسرائيلية لها أربعة أيام متواصلة.

وكان مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني قد صرح في وقت سابق من اليوم لمراسلنا ان السلطات الإسرائيلية تتذرع بحجج واهية بان هناك اعمال غير قانونية وسياسية تجري في باب الرحمة , علما انه لا نستطيع ادخال كيس اسمنت بدون مراقبة . والشرطة متواجدة على مدار الساعة إضافة الى ان عمال الاعمار لا يعملون أيام الجمع.

وراى الكسواني ان السلطات الإسرائيلية ترمي من إجراءاتها الى فرض السيادة الإسرائيلية على الأقصى , ونحن ننظر لذلك بعين الخطورة وهو اعتداء سافر على دور الأوقاف والتدخل في شؤون المسجد الأقصى.

واكد ان لا علاقة لإسرائيل في شؤون الأقصى وان ما تقوم به مخالف للاتفاقيات الدولية والسلام بين الدول موضحا انه في الوقت الذي تمنع فيه اعمال الترميم بالاقصى تجري اعمال حفريات ووضع اعمدة ضخمة في ساحة البراق ما يدل على ان هناك امر مبيت للأقصى ولدائرة الأوقاف الإسلامية تمارسه السلطات الإسرائيلية على ارض الواقع ونحن نحملها كامل المسؤولية عن منع اعمال الترميم في الأقصى في ظل أجواء الكورونا والأجواء الشتوية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com