يتوجه البيت الفحماوي بتعازيه الحارة لأهلنا آل حمد اغبارية ولمجتمعنا الفحماوي عامة، لوفاة الشاب محمد ناصر حمد رحمه الله رحمة واسعة، اثر جريمة الغدر التي نالت منه ظهيرة يوم الجمعة، تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية لنبذ العنف التي دعت اليها اللجنة الشعبية والقوى الشبابية.

ثم نؤكد على كافة الخطوات التي دعت اليها لجنة المتابعة للجماهير العربية وبلدية ام الفحم، ومنها اعلان الحداد في بلدنا لثلاثة ايام، واعلان الاضراب العام يوم الاحد القريب، احتجاجا على حالة الفوضى والفلتان الامني الخطير الذي بات يؤرق مضاجعنا دون أن تحرك الشرطة ساكنا.

كما ونثمن عاليا، الخطوة الجريئة لرئيس بلدية ام الفحم الدكتور سمير صبحي ورئيس مجلس عارة المحامي مضر يونس، تقديم استقالتهم المشروطة لمدة شهر، حتى يتم الكشف عن جرائم قتل آل حمد الأربعة على الاقل.
وتأتي أهمية هذا الموقف باعتباره تصعيدا نوعيا لمنتخبي الجمهور امام المؤسسات الرسمية، على أمل ان تتسع دائرة الاستقالات الجماعية لممثلي الجمهور، في السلطات المحلية وأعضاء الكنيست العرب، بعد ان استنفذوا الجهود عبثا بالضغط على الشرطة ومؤسسات الدولة أن تأخذ دورها في لجم العنف وكشف المجرمين.

أهلنا الأحباب،
ان حالة العنف المستشرية تستلزم منا جميعا المشاركة الفاعلة في النشاطات المختلفة التي تبادر لها اللجنة الشعبية والقوى الشبابية، والالتفاف حولها، والثبات على الطريق وان طال، في سبيل لجم العنف والكشف عن المجرمين، لنعيد الأمن والأمان لبلدنا الحبيب، انها مسؤوليتنا جميعا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com