ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسماس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام الحادي عشر على التوالي، البرنامج هذا العام يقام وفق تعليمات وزارة الصحة وبالتنسيق مع الجهات المختصة، البلدية، الشرطة والوزارة، بسبب انتشار فيروس الكورونا.

ويستضيف استوديو "بكرا" لهذا العام العشرات من الفنانين والناشطين والقياديين والسياسيين وعدد من الشخصيات اليهودية الفاعلة في مجال تعزيز الحياة المشتركة والحفاظ على حقوق الإنسان عامة، وحق المواطنين العرب خاصة.

مع التطرق لموضوع الكورونا والتطورات السياسية وآفة العنف وغيرها من المواضيع، واستقبال عام الجديد.

وفي اليوم الأول كان لنا لقاء مع المحامية ميساء غرابلي، من لوبي النساء، والتي تحدثت في مستهل حديثها عن دور الجمعية الموجودة منذ فترة طويلة،  مشيرة أنها تعمل على المساواة بين الجنسين في العمل، حيث قالت: نحن موجودون لكل القضايا النسائية، ونعطي استشارات قانونية للنساء فقط، في التمييز الجنسي، والاستشارات باللغة العربية للنساء، والتوعية لهن بقوانين العمل، عن طريق ورشات عمل تشرح للنساء ما هي حقوقهم في العمل.

واضافت: حقوق العمل عند النساء العربيات واليهود المتدينات هي متشابهة تماماً، ونقوم بتوعيتهم سوية من ناحية الاجر والمراقبة على سوق العربي المحلي، وهنالك الكثير من القيود للنساء كالعمل بوظائف جزئية، لتستطيع ان تكون موجودة في البيت لا بنائها. ونحن كجمعية نحاول ان نحررهم من الحواجز في العمل كاللغة العبرية وواطلاعهم على القوانين من خلال ورشاتنا.

عطل بدون معاش

واختتمت: هذه الفترة من اصعب الفترات وقد اثرت على صاحب العمل والموظفات، وكشفت لنا كم تحتاج النساء الى ان يكون هناك من ينصفها،  ففي هذه الفترة نرى ان صاحب العمل يفضل ان يوقف المرأة عن عملها بدل من الرجل . وهذا بين ان فئة النساء تبقى مستهدفة دائما في سوق العمل. العطلة بدون معاش كانت الأكثر استشارة في هذا العام وذلك لظروف وجود فيروس كورونا، وكنا دائما نتوجه لاصحاب العمل ونطلب النعويضات للنساء .

الحدث بدعم من: 
ازياء شهد - بادارة الستايليست رماح. 
شركه فلورمار. فرع الناصره باداره ايمان بسيوني.
تعاليلكم- للديكور. 
تصوير واخراج : ايهاب حصري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com